بالأرقام.. ظهيرا ليفركوزن يصنعان الفارق في تركيبة ألونسو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 00:35
الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني (facebook/bayer04leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتسلح باير ليفركوزن الألماني بتوليفة هجومية مميزة، بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، الذي يُفضل التعويل على عدد كبير من اللاعبين في تهديد دفاعات الخصوم.

ولا يقتصر العمل الهجومي لليفركوزن على إسهامات المهاجمين أو صناع اللعب في خطة الفريق المرسومة على الورق، وإنما يتضمن الأمر مهامًا استثنائية، يقوم بها لاعبون آخرون، وأبرزهم الظهيران، الهولندي جيريمي فريمبونغ والإسباني أليخاندرو غريمالدو.

واستنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، نجد أن فريمبونغ سجّل 6 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة خلال 17 مباراة خاضها مع ليفركوزن هذا الموسم، أما غريمالدو، فقد أحرز 9 أهداف وصنع 6 آخرين خلال 18 مباراة.

ويشغل فريمبونغ مركز "الجناح الخلفي الأيمن"، فيما يلعب غريمالدو "جناحًا خلفيًا أيسر"، في خطة "3-4-3"، التي يُحبذها ألونسو خلال موسمه الناجح حتى الآن مع ليفركوزن.

وخاض ليفركوزن 18 مباراة منذ بداية الموسم؛ بواقع 12 مباراة في الدوري الألماني، و4 مباريات في الدوري الأوروبي، ومباراتين في كأس ألمانيا.

وإحصائيًا، تمكن الفريق من تحقيق الفوز في جميع مبارياته الـ18 هذا الموسم، باستثناء مباراة واحدة، تعادل فيها 2-2 مع بايرن ميونخ، على أرض الأخير "أليانز أرينا".

ويعتلي ليفركوزن صدارة الدوري الألماني، برصيد 34 نقطة؛ من 11 فوزًا وتعادل واحد (أمام بايرن)، كما يتصدر الفريق مجموعته في الدوري الأوروبي بالعلامة الكاملة من النقاط، وحجز مقعده في الدور الثالث من بطولة الكأس المحلية.

شارك: