بالأرقام | حارس الشباب الأفضل في كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 21:03
الكوري الجنوبي كيم سونغ جيو حارس مرمى الشباب السعودي (Twitter/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير الكوري الجنوبي كيم سونغ جيو، حارس نادي الشباب السعودي، لاستحقاق أفضل حارس في منافسات مسابقة كأس الملك سلمان للأندية، عقب نهاية دور المجموعات، وذلك وفقًا لاختيارات منصة "سوفاسكور" المعروفة والمختصة في إحصائيات وبيانات الفرق واللاعبين.

وبحسب بيانات المنصة، فإنّ أغلب الأرقام تصبّ في مصلحة حارس عرين نادي الشباب، الذي تألق بشكل لافت في مباريات الدور الأول، وكان الحارس الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى من المنافسة.

وتبرز بعض الإحصائيات والأرقام التفصيلية لبروز الحارس سونغ جيو؛ إذ كان الأكثر نجاحًا في التصفيات والأكثر توفيقًا في الخروج الناجح من المرمى بنسبة نجاعة قياسية بلغت 100%، كما أنّه ثاني أعلى حارس مرمى تقييمًا في النسخة الحالية من البطولة العربية بمعدّل بلغ 7.17 بعد حارس النصر نواف العقيدي.

وكان وقع سونغ جيو (33 عامًا) بارزًا وفاعلًا بقوة في نتائج "الليث" الشبابي، الذي تمكّن بفضل جهود حارسه الكوري وهدفين فقط لمحترفه وقائده الأرجنتيني إيفر بانيغا من علامة الجزاء، من تصدّر المجموعة الثالثة الحديدية برصيد 7 نقاط، من تعادل أمام مواطنه النصر (0-0) بقيادة نجمه العالمي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفوزين بالحد الأدنى المطلوب أمام كل من الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي بالنتيجة ذاتها (1-0).

وسيكون الشباب بحاجة ماسّة لاستمرار تألق حارسه سونغ جيو في الدور ربع النهائي، حيث سيصطدم بمنافسه الوحدة الإماراتي من أجل خطف بطاقة المربع الذهبي، في المواجهة التي ستدور بينهما الأحد المقبل على أرضية ملعب "الملك فهد" بالطائف.

وستتواصل التحديات أمام الكتيبة الشبابية وحارسه الكوري المتألق، في حال تجاوزه عقبة الوحدة، حيث من المنتظر أن يلتقي في الدور نصف النهائي أحد العملاقين وأحد أبرز المرشّحين لرفع لقب البطولة، الاتحاد أو الهلال، واللذين سيتواجهان في أهم قمة في ربع النهائي، غدًا السبت، بالطائف.

شارك: