باريس سان جيرمان يُضيع طريق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 17:11
جانب من مواجهة باريس سان جيرمان وضيفه ريمس لحساب المرحلة 25 من الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل باريس سان جيرمان مسلسل إهدار النقاط في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن تعادل مرة أخرى أمام ضيفه ستاد ريمس، بهدفين لمثليهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وبرغم تعادله للمباراة الثالثة تواليًا والثامنة في هذا الموسم، بعد مواجهتَي مضيفه موناكو في الجولة الماضية (0-0)، وضيفه رين (1-1) في الجولة قبل الماضية، فإنّ باريس سان جيرمان لم يتأثر، حيث حافظ على فارق مريح مع أقرب ملاحقيه بريست، والذي سقط بدوره في هذه المرحلة على ميدان لانس (1-0).

رغم التعثر.. باريس سان جيرمان ثابت في القمة

وبقي "الباريسي" محافظًا على موقعه في قمة "ليغ 1"، رغم الخروج بتعادل بطعم الخسارة أمام ضيفه ستاد ريمس، في مواجهة عرفت تقلبات عديدة ومتسارعة.

على ملعب "حديقة الأمراء"، لم يهدر الضيوف الوقت، وقاموا بمفاجأة العملاق العاصمي بهدف السبق المبكر عبر مارشال مونيتسي في الدقيقة (7)، لتُنذر البداية بتبعثر أوراق نجوم المدرب لويس إنريكي سريعًا.

ولكنّ ردة فعل أهل الدار كانت سريعة وجارفة، حيث قام بـ"ريمونتادا" خاطفة تدارك إثرها تأخره، وقلبه إلى تقدم بفضل هدفين متتاليين في ظرف دقيقتين، ببصمة الثنائي يونس عبد الحميد مدافع الضيوف بخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (17)، والهداف البرتغالي غونسالو راموس في الدقيقة (19).

تقدم باريس سان جيرمان بهذا السيناريو السريع كان يؤشر إلى غلّة تهديفية قادمة، غير أنّ لاعبي رانس أسقطوا كامل التكهنات في الماء، عندما أدركوا التعادل في آخر أنفاس الشوط الأول، بفضل هدف عمر دياكيتي في الدقيقة (45).

وكان من المنتظر في الشوط الثاني، حدوث ردة فعل قوية للباريسيين، مماثلة لتلك التي حدثت في الشوط الأول بعد التأخّر بهدف، غير أنّ ذلك لم يحصل، رغم كثرة المحاولات الهجومية، التي وقف لها دفاع ريمس وحارسه بالمرصاد.

باريس سان جيرمان وإن أُجبر على الانصياع للتعادل للمرة الثامنة في هذا الموسم، إلاّ أنّه بقي بعيدًا في الصدارة عن تهديدات الملاحقين برصيد 56 نقطة، محافظًا على فارق النقاط العشر مع أقرب ملاحقيه ووصبفه بريست، في حين انتزع ريمس نقطة ثمينة عزّز بها رصيده الذي وصل إلى 35 في المركز التاسع.

"الباريسي" وإنريكي بعيدان عن التهديد

وبرغم تعادل اليوم أمام رانس، يقضي لويس إنريكي موسمه الأول مدربًا لباريس سان جيرمان، وقد تمكن التقني الإسباني من فرض أفكاره الفنية على الفريق، الذي بات يلعب كرة قدم هجومية قائمة على الاستحواذ، وهو ما سمح له ببسط هيمنته على الدوري الفرنسي (16 فوزًا، 8 تعادلات وخسارة واحدة فقط).

وبالإضافة إلى ذلك، يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة نيس، يوم 13 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس فرنسا.

كما تأهل العملاق الباريسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بتجاوزه عقبة ريال سوسيداد الإسباني في ثمن النهائي، بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

شارك: