باريس سان جيرمان يهزم نانت رغم تألق مصطفى محمد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 02:11
من مباراة نانت وباريس سان جيرمان- الجولة 22 من الدوري الفرنسي (X / FCNantes)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تفلح محاولات المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد في إنقاذ فريقه نانت من الخسارة على أرضه وبين جماهيره أمام المتصدر باريس سان جيرمان بنتيجة 0-2، السبت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستطاع كيليان مبابي تسجيل الهدف الثاني بعد 16 دقيقة من دخوله مكان النجم الإسباني ماركو أسينسيو من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه (الدقيقة 62) رافعًا رصيده إلى 21 هدفًا في صدارة جدول ترتيب الهدافين، بعدما افتتح المدافع الدولي لوكاس هيرنانديز التسجيل في الدقيقة (60).

كان المدرب الإسباني لويس إنريكي قد أبقى على مبابي -مُسجّل الهدف الأول في مرمى ريال سوسيداد الإسباني (2-0) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس- على مقاعد البدلاء، وذلك بعد أربعة أيام على إبلاغ الدولي الفرنسي ناديه برحيله بنهاية عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

واختار لويس إنريكي لاعبه كولو مواني، نجم نانت السابق، ليكون بديلًا لكيليان مبابي في هذه المباراة.

وفضّل مدرب الفريق الباريسي، الإبقاء على جناحه الأيمن الأساسي، الدولي عثمان ديمبيلي، على مقاعد البدلاء أيضًا، ودفع بالإسباني ماركو أسينسيو بدلًا من ديمبيلي، حيث لعب أسينسيو بديلًا في المباراة ضد ريال سوسيداد الإسباني الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مصطفى محمد يُقدم مباراة كبيرة رغم الخسارة

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي المصري مصطفى محمد ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه نانت، حيث قدّم أداءً قويًا وكاد أن يُسجل هدفًا في مرمى الفريق الباريسي في أكثر من مناسبة، كان أبرزها عندما استغل خطأً للمدافع البرتغالي دانيلو في إبعاد كرة خلف الدفاع فانتزعها منه وتوغّل داخل المنطقة وسددها زاحفة أبعدها دوناروما بقدمه وتهيّأت أمام نيكولاس كوزا الذي حاول متابعتها داخل المرمى؛ لكن ماركينيوس أبعدها في توقيت مناسب إلى ركنية سجّل منها نيكولاس بالوا هدفًا أُلغيَ بداعي التسلل (45+2).

كان كيليان مبابي من آخر اللاعبين الذين نزلوا من حافلة الفريق لدى وصولها إلى ملعب "لابوجوار" في نانت، حيث اتجه بسرعة إلى غرفة الملابس، تاركًا تحية على استحياء لجماهير نانت التي جاءت للترحيب به.

يُعَدّ هذا الفوز هو الثالث تواليًا لسان جيرمان والسادس عشر في الدوري هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 53 نقطة مبتعدًا مؤقتًا بفارق 14 نقطة عن مُنافسه المباشر نيس الذي يحل ضيفًا على رينس يوم الأحد.

شارك: