مصطفى محمد يُزيّن تشكيلة الجولة الـ21 بالدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 18:49
المصري مصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير مهاجم نانت، الدولي المصري مصطفى محمد ضمن فريق الأسبوع في الجولة 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد أدائه المميز في مباراة فريقه ضد تولوز.

وفاز نانت بقيادة مصطفى محمد على مضيفه تولوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على الملعب البلدي في تولوز، وسط حضور جماهيري متوسط، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الفرنسي.

وظهر الدولي المصري بشكل متميز للغاية خلال مباراة فريقه أمام تولوز، حيث سجّل هدفًا وصنع آخر ليقود نانت للفوز بنتيجة 2-1، ويؤكد على قدراته التهديفية وإمكانياته الفنية.

واختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة، الفرعون المصري مصطفى محمد في فريق الجولة 21 من الدوري والتي ضمت أيضًا زميله في الفريق المدافع كاستليتو.

ولعب النجم المصري الموسم الماضي 2022-23، ضمن صفوف نانت على سبيل الإعارة من غلطة سراي التركي، قبل أن ينهي صفقة انتقاله نهائيًّا إلى النادي الفرنسي مقابل سبعة ملايين يورو، بعد تألقه في الموسم الماضي.

أرقام مصطفى محمد مع نانت 

وصل النجم الدولي المصري إلى هدفه السابع مع نانت في الموسم الحالي 2023-24، وذلك خلال 17 مباراة لعبها حتى الآن في البطولة.

وإجمالًا، شارك اللاعب المُلقب بـ"الأناكوندا" مع نانت في 68 مباراة عبر جميع المسابقات، وسجّل لاعب الزمالك المصري الأسبق 18 هدفًا وقدّم 6 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسجّل مصطفى محمد في 3 مباريات متتالية ضمن كأس أمم أفريقيا 2024، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وهو ثاني لاعب مصري يسجل في 3 لقاءات متتالية ضمن دور المجموعات، بعد حسام حسن الذي حقق نفس الإنجاز في دور مجموعات "كان" 2000، بتسجيله في مرمى زامبيا والسنغال وبوركينا فاسو على التوالي.

وودع المنتخب المصري "الكان" من دور الـ 16، بعد إقصائه على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك في المباراة التي ذهبت إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين بالتعادل (1-1).

وبدأ لاعب طنطا السابق مشواره الاحترافي خارج مصر، بالانتقال إلى صفوف غلطة سراي على سبيل الإعارة من الزمالك في يناير/ كانون الثاني 2021، ثم قرر النادي التركي ضمه نهائيًّا في 2022، ووقع معه عقدًا حتى عام 2025، قبل أن يتم بيعه إلى نانت نهائيًّا في يوليو 2023 بعقد يمتد حتى 2027.

شارك: