باريس سان جيرمان ينجو من الخسارة قبل صدام برشلونة في الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 00:55
من احتفال كيليان مبابي وغونسالو راموس بهدف التعادل لفريق باريس سان جيرمان أمام كليرمون فوت (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجنّب فريق باريس سان جيرمان خسارة مؤلمة على أرضه وبين جماهيره أمام فريق كليرمون فوت وتعادل بنتيجة (1-1) في المباراة التي استضافها ملعب "حديقة الأمراء" في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-24.

ولم تعرف المباراة مشاركة الثنائي كيليان مبابي وأشرف حكيمي في التشكيل الأساسي منذ البداية، حيث تركهما لويس إنريكي على مقاعد البدلاء، ثم شارك نجم "أسود الأطلس" بعد أقل من ربع ساعة على البداية، إثر تعرض المدافع الفرنسي نوردي موكيلي لإصابة قوية أجبرته على الخروج في الدقيقة 13.

وكان اللعب هادئًا بين الفريقين، مع بعض المحاولات التي لم ترتقَ إلى فرص خطيرة، إذ حاول ماركو أسينسيو هز شباك الضيوف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع في الدقيقة (24)، وبعدها بدقيقة أطلق أشرف حكيمي تسديدة أخرى ولكن الحارس ماسامبا ندياي أمسك الكرة بسهولة.

ونجح كليرمون في إحراز هدف التقدم مع حلول الدقيقة (32) عبر أقدام المهاجم المالي حبيب كيتا الذي حصل على تمريرة رائعة من ألان فيرجينيوس وضعته في موقف انفراد مع الحارس أرناو تيناس، ليودع الكرة في الشباك.

ولم يُقدم باريس سان جيرمان الأداء المُنتظر منه بعد الهدف، إذ تراجع أصحاب الأرض بشكل غير مبرر، وسجل سيني مايولو هدفًا بعد مهارة فردية بتسديدة قوية، ولكن الحكم أغلى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة (45+5)، لينتهي الشوط الأول بتقدم كليرمون (1-0).

وفي الشوط الثاني، تواصلت المحاولات الباريسية ولكن دون أيّ جدوى، ما دفع المدرب إنريكي لإجراء ثلاثة تبديلات من أجل العودة في النتيجة.

مبابي بثوب البطل يُنقذ باريس سان جيرمان

وشارك الثلاثي ماركينيوس ولي كانغ إن بالإضافة إلى كيليان مبابي على حساب ميلان سكرينيار وسيني مايولو وراندل كولو مواني. وحاول النادي الباريسي إدراك التعادل في أكثر من محاولة، وكانت أبرزها عبر الفرنسي كيليان مبابي الذي حاول هز الشباك في الدقيقة (78)، ولكن دفاع الضيوف أبعد الكرة.

وكاد باريس سان جيرمان أن يُدرك التعادل مع حلول الدقيقة (79)، ولكن الحارس ماسامبا ندياي تصدى لرأسية اللاعب البرتغالي غونزالو راموس.

وفي الدقيقة (85) جاء التعادل أخيرًا بعد العديد من المحاولات عبر أقدام راموس، بعد تمريرة بينية رائعة من كيليان مبابي إلى اللاعب البرتغالي الذي سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء لتهز شباك الضيوف.

ولم يساند الحظ مبابي وحرمه من هدف رائع في الدقيقة (90+1)، حيث حصل على الكرة وراوغ مدافعين من كليرمون وأطلق تسديدة رائعة مقوسة ولكن الدفاع أبعد الكرة وخرجت لركلة ركنية نُفّذت دون خطورة على مرمى الضيوف.

وبهذا التعادل يُصبح رصيد باريس سان جيرمان 63 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، متقدمًا بفارق 13 نقطة على بريست الذي يملك (50) نقطة، بينما كليرمون بات رصيده 21 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.

يُشار إلى أنّ باريس سان جيرمان يلتقي مع برشلونة، منتصف هذا الأسبوع، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 10 أبريل/ نيسان 2024، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء".

شارك: