باريس سان جيرمان ينتصر على تولوز.. وموناكو يسقط أمام تروا

2022-09-01 08:19
نيمار ومبابي من مباراة تولوز وباريس سان جيرمان الأربعاء 31 أغسطس/ آب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر باريس سان جيرمان الفرنسي على مُضيفه تولوز، الأربعاء 31 أغسطس/ آب، بنتيجة 0-3، في اللقاء الذي أُقيم لحساب منافسات الجولة الخامسة من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وسجل ثلاثية الفريق الباريسي كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي والإسباني خوان بيرنات، في الدقائق 37، و50 و90 على الترتيب. ورفع بطل فرنسا رصيده إلى 13 نقطة في صدارة سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد تولوز عند 5 نقاط في المركز الـ13.

موناكو يخسر في عقر داره أمام تروا

وفي مباراة ثانية لحساب الجولة ذاتها، خسر موناكو في عقر داره أمام تروا بنتيجة 2-4، في اللقاء الذي استضافه ملعب "لويس الثاني".

وتقدم موناكو في الدقيقة العاشرة عبر التشيلي غييرمو ماريبان، وتعادل الفريق الزائر من ركلة جزاء نفّذها الفرنسي فلوريان تارديو في الدقيقة 22.

وحصل ماريبان على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 21، وقبل انتهاء الشوط الأول، حصل على بطاقة صفراء ثانية وغادر الملعب، ليكون ذلك بمثابة نقطة التحول في المباراة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، أضاف لاعب تروا، الفرنسي ويلسون أودوبيرت، الهدف الثاني لفريقه، وأحرز الهدف الثالث للفريق الزائر اللاعب الفرنسي تانجوي زوكرو في الدقيقة 48.

وقلص الفارق لأصحاب الضيافة الفرنسي يوسف فوفانا في الدقيقة 63 من عمر المباراة، لكن تروا حسم الانتصار بهدفٍ رابعٍ حمل توقيع الفرنسي يوان سالميار في الدقيقة 78.

ورفع تروا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ11 بسلم ترتيب الليغ 1، بينما تجمد رصيد موناكو عند 5 نقاط في المركز الـ16.

مارسيليا ينتصر على كليرمون فوت

وفي مباراة أخرى، انتصر أولمبيك مارسيليا على ضيفه كليرمون فوت، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي استضافه ملعب "فيلودروم". وأحرز هدف صاحب الضيافة والمباراة الوحيد الفرنسي باب غايي في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بسلم الترتيب، بفارق الأهداف عن المتصدر باريس سان جيرمان والوصيف لانس، بينما تجمد رصيد كليرمون عند 6 نقاط في المركز الـ12.

ليون ينتصر على أوكسير 

حقق أولمبيك ليون فوزا ثمينا على أوكسير 2-1، في اللقاء الذي أُقيم في ملعب "الأضواء". وسجل ثنائية أصحاب الأرض البرازيلي تيتي والمهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين 29 و72، وقلص الفرنسي ماتياس أوتريت الفارق للفريق الزائر في الدقيقة 80.

ورفع أولمبيك ليون رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أوكسير عند 7 نقاط في المركز التاسع.

بقية النتائج

وخسر أنجيه أمام ضيفه ستاد ريمس بنتيجة 2-4، ليرفع الفريق الزائر رصيه إلى 5 نقاط في المركز الـ14 بسلم الترتيب، ويتجمد رصيد صاحب الضيافة عند نقطتين في المركز الـ19 (قبل الأخير).

وانتهت مباراة ستراسبورغ مع نانت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1. وأحرز هدف صاحب الضيافة السنغالي حبيب ديالو، وحصل التعادل لنانت الدولي المصري مصطفى محمد. ورفع نانت رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر، كما رفع ستراسبورغ رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ18.



وانتصر مونبلييه على ضيفه أغاكسيو بنتيجة 2-0، ليرفع صاحب الضيافة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس بسلم الترتيب، ويتجمد رصيد الفريق الزائر عند نقطة واحدة في المركز الـ20 (الأخير).

وانتصر لانس على ضيفه لوريان بنتيجة 5-2، ليرفع صاحب الضيافة رصيده إلى 13 نقطة في وصافة سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد الفريق الزائر عند 7 نقاط في المركز السابع.

وخسر ليل في عُقر داره أمام نيس بنتيجة 1-2، ليرفع الفريق الزائر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ15، بينما تجمد رصيد ليل عند 7 نقاط في المركز الثامن.

وانتصر رين على ضيفه ستاد بريست بنتيجة 3-1، ليرفع صاحب الضيافة رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بريست عند 4 نقاط في المركز الـ17.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: