غالتييه يحلل تعادل باريس سان جيرمان مع موناكو

2022-08-29 01:59
الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علَّق الفرنسي كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، على تنفيذ البرازيلي نيمار دا سيلفا لركلة جزاء الفريق الباريسي أمام موناكو، مساء الأحد 28 أغسطس/ آب، بدلاً من الفرنسي كيليان مبابي.
 
وسقط باريس سان جيرمان في فخ التعادل الإيجابي أمام موناكو بهدف لمثله، الأحد 28 أغسطس، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدوري الفرنسي، ليفقد الفريق الباريسي بذلك أول نقطتين في حملته للدفاع عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي 2021-22.

في تصريحات أبرزتها شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية تحدث غالتييه عقب نهاية المباراة قائلًا: "لقد واجهنا خصمًا تسبب لنا في الكثير من المتاعب. كنا نفتقر إلى الحركية والنشاط داخل الملعب".

وأضاف غالتييه: "غالبًا ما أدرنا ظهورنا نحو مرمانا، مما شجع المنافس أكثر على القيام بالضغط".
 
وتابع: "لقد طلبت مزيدًا من الحركة في الشوط الثاني، بالإضافة إلى استغلال عمق الملعب بشكل أفضل، وقد منحنا ذلك المزيد من الفرص. نحن نستحق الفوز في الشوط الثاني".
 
وعن تسجيل نيمار هدف التعادل من ركلة جزاء، علَّق غالتييه: "في هذه المباراة، كان كيليان مبابي المنفذ الأول لركلات الجزاء، وبعده يأتي نيمار، لكني رأيت كيليان ونيمار يتحدثان، ثم أتى نيمار لأخذ الكرة وتنفيذ الركلة".
 
وزاد: "سدد نيمار الركلة وسجل الهدف، وجاء كيليان ليهنئه بإحراز الهدف".واختتم غالتييه حديثه: "هذا ما يجب أن يكون عليه الأمر، هما شخصان رائعان، وكل شيء متروك لهما على أرضية الملعب، والأهم من ذلك أن نيمار تمكَّن من تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح، وكيليان هنّأه".
 
وظهرت خلال الأيام الماضية العديد من التكهنات بخصوص ما تردد عن خلاف دار بين مبابي ونيمار؛ بسبب واقعة حدثت بين النجمين في مباراة جمعت باريس سان جيرمان بفريق مونبلييه ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2022-23.

وقالت تقارير إن الأزمة بين النجمين قد حدثت على خلفية منع نيمار مبابي من تسديد ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة ضد مونبلييه، بعدما أهدر المهاجم الفرنسي ركلة جزاء في الشوط الأول، لكن غالتييه خرج في تصريحات عقب المباراة المذكورة ليؤكد أن مبابي هو المُسدد الأول لركلات الجزاء في تشكيلة بطل فرنسا.

شارك: