باريس سان جيرمان يتعادل أمام موناكو ومبابي يكتفي بشوط واحد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 02:01
مبابي يكتفي بخوض شوط واحد في مباراة باريس سان جيرمان وموناكو (X/Le_Parisien_PSG)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اكتفى نادي باريس سان جيرمان بالتعادل السلبي (0-0)، اليوم الجمعة، أمام مضيفه موناكو في افتتاح مباريات الأسبوع 24 من الدوري الفرنسي.

ودفع المدرب الإسباني لسان جيرمان، لويس إنريكي، بالنجم مبابي أساسيًا ضد فريقه السابق الذي تركه عام 2017 للانتقال إلى نادي العاصمة، وحمل شارة القائد في غياب الدولي البرازيلي ماركينيوس المصاب، وذلك بعدما أخرجه في الدقيقة 65 من المباراة ضد رين في المرحلة الماضية عندما كان فريقه منهزمًا 0-1.

ولعب مبابي الذي سيترك نادي العاصمة في نهاية الموسم، إلى جانب بديله في المباراة السابقة الدولي البرتغالي غونزالو راموس مسجل هدف التعادل في مرمى رين (1-1)، والإسباني ماركو أسينسيو، فيما جلس الدوليان عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا على دكة البدلاء.

مبابي يكتفي بشوط واحد مع باريس سان جيرمان ضد موناكو

وأخرج إنريكي نجمه مبابي بين الشوطين ودفع بالدولي راندال كولو مواني مكانه، فيما حمل "صديقه" الدولي المغربي أشرف حكيمي شارة القائد.

وسقط مبابي لبضع دقائق على أرضية الملعب في الدقيقة 27، إثر صراع على الكرة مع المدافع التشيلي غييرمو ماريبان، حيث أمسك بساقه اليمنى. ولدى خروجه من غرف الملابس قبل الشوط الثاني توجّه إلى المدرجات وجلس إلى جانب والدته.

وجاء التعادل الثاني تواليًا لفريق العاصمة قبل أربعة أيام على زيارته مدينة سان سيباستيان الإسبانية لمواجهة ريال سوسيداد في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعزّز سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة بفارق 12 نقطة أمام مطارده المباشر بريست الذي يستضيف لوهافر، الأحد، في ختام المرحلة، فيما عزّز موناكو موقعه في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

وكانت أول فرصة وأخطرها لموناكو عندما تلقى الأمريكي فولارين بالوغون كرة خلف الدفاع فتوغّل داخل المنطقة وسددها بقوة أبعدها دوناروما (5)، ورّد سان جيرمان برأسية لأسينسيو من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (10).

وسجل قائد موناكو وسام بن يدر هدفًا أُلغيَ بداعي التسلل (25)، وتدخل دوناروما للمرة الثالثة بإبعاده كرة ساقطة للجزائري الأصل ماغنيس أكليوش من مسافة قريبة إثر تمريرة من الروسي ألكسندر غولوفين قبل أن يشتتها الدفاع (29).

وتلقى سان جيرمان ضربة موجعة بإصابة مهاجمه أسينسيو، فأشرك إنريكي برادلي باركولا بدلاً منه (39)، وأبعد دوناروما بقدمه تسديدة بن يدر من مسافة قريبة (43)، ثم تصدى ببراعة لتسديدة أكليوش من نقطة الجزاء (45+2).

وحرمت العارضة بن يدر من هز الشباك بردها تسديدته القوية "على الطاير" من داخل المنطقة (55)، وكاد باركولا لاعب باريس سان جيرمان أن يفعلها من انفرادٍ أنهاه بتسديدة ارتطمت برأس الحارس ماييتشكي قبل أن يشتتها الدفاع (67).

جدير بالذكر أن المرحلة 25 من "ليغ 1"، تستكمل السبت بمباراتي ريمس مع ليل، وكليرمون فيران مع مارسيليا، ويلعب الأحد أيضًا تولوز مع نيس ومونبلييه ضد ستراسبورغ  ونانت أمام ميتز ورين مع لوريان وليون مع لانس.

شارك: