بارتوميو يقاوم.. إدارة برشلونة لن تستقيل

2021-06-08 09:01
رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو (Getty)
Source
+ الخط -

قررت إدارة نادي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو عدم الاستقالة من رئاسة النادي الكتالوني، مفضلةً الانتظار حتى موعد التصويت على قرار الجمعية العمومية الخاص بسحب الثقة من عدمها المزمع إقامته في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبحسب صحيفة "سبورت" جاء هذا القرار بعد اجتماع مطول عقده مجلس الإدارة في مكاتب برشلونة اليوم الاثنين، على الرغم من أن الكثير من الشائعات التي راجت خلال الساعات الماضية؛ ذكرت أن النية تتجه لدى الرئيس وأعضاء إدارته لتقديم الاستقالة اليوم.

وبذلك ستراهن إدارة بارتوميو على نتائج تصويت أعضاء الجمعية العمومية، بعد أن نجح جوردي فاري صاحب الفكرة في جمع التوقيعات اللازمة، من أجل إقامة الاجتماع الطارئ لعملية سحب الثقة من الرئيس وإدارته.

وستتحول الآن المناوشات بين الإدارة وفاري ومن يسانده في عملية سحب الثقة إلى الاهتمام بتحديد المكان المناسب لفتح صناديق الاقتراع التي سيأتي إليها أعضاء الجميعة العمومية، حيث حددت إدارة النادي ملعب "كامب نو" فقط لهذه العملية لتقام في 1و2 نوفمبر المقبل، وهو ما يجعل المصوتين تحت خطر الإصابة بفيروس كورونا، فيما يريد فاري ومساندوه فتح أكثر من موقع لعملية التصويت.

وبذلك سيكون القرار النهائي بشأن إقامة عملية التصويت من عدمها بيد السلطات الحكومية والصحية التي يمكن أن تؤجل التصويت أو تلغيه بسبب الحالة الوبائية في برشلونة. وذكرت الصحيفة أنه في حال لم تقم عملية التصويت فإن أصحاب فكرة التوقيعات سيقومون بإجراءات قضائية ضد مجلس الإدارة الحالي.

شارك: