باتريك فييرا ينتقد حارس الأرجنتين ويصف احتفالاته بالغبية

2022-12-24 23:19
حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز في مرمى الانتقادات بسبب طرق احتفاله بعد التتويج بالمونديال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انتقد مدرب كريستال بالاس الإنجليزي، باتريك فييرا، الطرق التي ينتهجها حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، للاحتفال بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية.

وكان مارتينيز، الفائز بجائزة القفاز الذهبي، أحد أهم عناصر الأرجنتين في طريقها إلى اللقب الثالث في تاريخها؛ إذ تصدى في النهائي، بقدميه بطريقة رائعة لانفراد كولو مواني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، ليأخذ المباراة إلى ركلات الترجيح التي تصدّى خلالها لتسديدة كينغسلي كومان لتفوز الأرجنتين 4-2.

مارتينيز  يحتفل بدمية عليها صورة لرأس مبابي

لكن بعد ذلك، قام حارس أستون فيلا الإنجليزي بحركة غير أخلاقية بعد تسلمه جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة، ودعا زملاءه في منتخب التانغو للوقوف دقيقة صمت على روح مبابي، وفي المسيرة الاحتفالية في العاصمة بوينوس آيرس، حمل دمية ووجهها مغطى بصورة مبابي الذي سجل ثلاثة أهداف في النهائي ونال جائزة هدّاف البطولة (8 أهداف).

وانتقد الفرنسي فييرا تصرفات مارتينيز الغريبة، وقال في مؤتمر صحافي على هامش مواجهة فولهام في الدوري الإنجليزي يوم الإثنين: "أعتقد أن بعض الصور التي رأيتها من حارس المرمى الأرجنتيني تنتقص قليلاً ممّا حققته الأرجنتين في كأس العالم.. لا أعتقد حقًّا أنهم كانوا بحاجة للقيام بذلك".

وتابع النجم السابق الذي فاز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998: "كما تعلمون، لا يمكنكم السيطرة على مشاعر العالم والقرارات أحيانًا، ولكن القيام بذلك كان قرارًا غبيًا من مارتينيز".

وسيعود مارتينيز إلى برمنغهام الأسبوع المقبل، حيث يعتزم مدرب أستون فيلا الإسباني أوناي إيمري التحدث إلى اللاعب البالغ 30 عامًا حول سلوكه المثير للجدل.

وقال إيمري: "عندما تنتابك مشاعر قوية، يكون من الصعب أحيانًا السيطرة عليها.. سأتحدث معه الأسبوع المقبل، عن بعض الاحتفالات، لكنني أحترم الآن أنه مع المنتخب الوطني، وعندما يكون معنا؛ فسيقع ضمن نطاق مسؤوليتنا وسيكون بإمكاننا التحدث عن الأمر".

وتحدثت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا، الجمعة عن سلوك مارتينيز، قائلةً: "أجده مثيرًا للشفقة. إنه فِعل سُوقيّ، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة. إيميليانو مارتينيز هذا، لا يميّز ما يفعله، إنه حقًّا مثير للشفقة".

شارك: