انطلاق الموسم الجديد للدوري الجزائري وسيطرة بلوزداد في خطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 10:52
من تحضيرات شباب بلوزداد الجزائري للموسم الجديد 2023-24 (facebook/ CRB.OfficialPage)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق اليوم الجمعة منافسات دوري المحترفين الجزائري، للموسم الجديد 2023-24، وذلك بعد ثمانية أسابيع من التوقف، وبعد ميركاتو أقل ما يقال عنه إنه الأفضل في تاريخ الدوري، وسط منافسة يرتقب أن تكون شديدة بين فرق تطمح للعودة إلى نيل الألقاب، وأخرى تبحث عن فرض اسمها ومنطقها.

وسيواجه شباب بلوزداد الذي أحكم سيطرته على الدوري خلال السنوات الأربعة الأخيرة، منافسة شرسة في الموسم الجديد من عدة فرق، أبرزها نادي مولودية الجزائر الذي أبرم العديد من الصفقات القوية هذا الصيف، سعيًا منه للعودة مجددًا إلى الواجهة والمنافسة على لقب الدوري.

وسيفتتح الموسم الجديد، بديربي الشرق الجزائري بين وفاق سطيف الذي بدأ موسمه بإقالة مدربه عبد القادر عمراني لأسباب إدارية، والصاعد الجديد للقسم الممتاز اتحاد خنشلة الذي يعول على انطلاقة جيدة وكسب النقاط الثلاثة أمام خصم ليس سهلًا وسيحاول التكشير عن أنيابه مبكرًا.

وسيحاول فريق مولودية البيض مفاجأة الدوري في الموسم الماضي، التأكيد أن تلك النتائج المحققة لم تكن محض الصدفة، حين يستضيف على أرضه شباب قسنطينة وصيف البطل شباب بلوزداد، الذي يستهدف بدوره النقاط الثلاثة لبداية المشوار بأفضل طريقة ممكنة.

وفي مباراة أخرى، سيستضيف أولمبي الشلف بطل النسخة الأخيرة من كأس الجزائر، نادي مولودية وهران الذي استعاد عافيته وتخلص من مشاكله المالية، في ديربي قوي جدًا بين فريقين طالما كانا رقمًا صعبًا في حسابات دوري المحترفين.

فريق مولودية الجزائر، الذي صنع الحدث في الميركاتو الصيفي الأخير بضم نجوم عدة على غرار نجما منتخب الجزائر يوسف بلايلي وجمال الدين بلعمري، سيسقبل الصاعد الجديد إلى دوري المحترفين، نجم بن عكنون، حيث يسعى عميد الأندية الجزائرية لتحقيق الانتصار وإسعاد الأنصار، ضد خصم لن يكون سهلًا؛ خاصة أن حافز اللعب ضد المولودية بأنصاره ونجومه سيكون كبيرًا لفريق يطمح إلى أن يحقق أكبر عدد من النقاط ستساعده كثيرًا في تحقيق هدفه المنشود والمتمثل في ضمان البقاء مبكرًا.

وينزل شبيبة القبائل ضيفًا ثقيلًا على نجم مقرة، الذي حقق البقاء في آخر أنفاس المسابقة الموسم الماضي، في مباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين الطامحين إلى تحقيق بداية جيدة تسمح لهما بمواصلة المنافسة بنجاح وتفادي أخطاء الماضي.

في ختام الجولة الأولى، سينتقل فريق اتحاد بسكرة لبشار لمواجهة شبيبة الساورة في ديربي الجنوب الجزائري، وكلا الفريقين يدركان جيدًا أن النقاط الثلاثة هي المطلب الرئيسي، في لقاء سيكون معقدًا حسابيًا؛ نظرًا لتقارب مستوى الفريقين.

يجدر الذكر أن الجولة الافتتاحية من الدوري الجزائري تشهد تأجيل لقاءي اتحاد الجزائر ونادي بارادو، بسبب مشاركة الاتحاد في نهائي السوبر الأفريقي اليوم الجمعة ضد الأهلي المصري، وأيضًا مباراة شباب بلوزداد واتحاد وادي سوف بسبب تزامنها مع مشاركة بطل الجزائر في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

شارك: