انتصاران للمغرب وتونس في تصفيات كأس أفريقيا للشباب

2022-10-22 00:34
لقطة من مباراة المغرب والجزائر في بطولة اتحاد شمال أفريقيا (Unafonline.org)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب المغربي تحت 20 عامًا على نظيره الجزائري بنتيجة 2-0 لحساب الجولة الثانية من بطولة اتحاد شمال أفريقيا المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا للشباب المقررة العام المقبل في مصر، ليحقق "أسود  الأطلس" فوزهم الأول في التصفيات، بعد تعادلهم في الجولة الأولى مع المنتخب التونسي.

وافتتح وليد لنطاقي النتيجة لأسود الأطلس في الدقيقة (36) من مخالفة مباشرة إثر خطإ فادح من حارس الخضر، قبل أن يضاعف أسامة صديق النتيجة في الدقيقة (90).

ويتصدر المنتخب المغربي جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، متفوقا على نظيره التونسي بفارق الأهداف، قبل إقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم الإثنين المقبل، والتي ستكون حاسمة في تحديد هوية المتأهل إلى نهائيات "كان" الشباب 2023.

تونس تتجاوز ليبيا بصعوبة 

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته، فاز المنتخب التونسي بنتيجة 1-0 على حساب المنتخب الليبي بفضل هدف الهادي غرتيلة في الدقيقة (78)، ليحافظ النسور على حظوظهم في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وفي المقابل، فقد المنتخب الليبي جزءًا كبيرا من حظوظه في التأهل بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة، وهو ذات الحال بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي بات هو الآخر بعيدا عن دائرة التأهل، قبل الجولة الختامية من التصفيات. 

وتقام بطولة شمال أفريقيا بمدينة السويس بمصر، بمشاركة 4 منتخبات هي تونس والمغرب والجزائر وليبيا، وتُلعب التصفيات على شكل بطولة مصغرة من 3 جولات، ويتأهل المتصدر فقط إلى النهائيات الأفريقية.

موعد مباريات الجولة الثالثة

  • الجزائر - تونس، الإ‘ثنين 24 أكتوبر (4:00 عصرا بتوقيت مكة المكرمة)؛
  • المغرب - ليبيا، الإثنين 24 أكتوبر (7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة).
شارك: