انتصاران للسويد وهولندا في مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-23 15:49
صراع شديد على الكرة بين لاعبات منتخبي السويد وجنوب أفريقيا في كأس العالم للسيدات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب أفريقي من نقطة تاريخية بفوزه عليه بهدف قاتل 2-1، يوم الأحد على ملعب "سكاي ستاديوم" بويلينغتون، في المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنقذت أماندا إيليشتدت، مدافعة باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي باتت قريبة من الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي، منتخب بلادها من التعادل برأسية عبر مسافة قريبة في الدقيقة 90، حارمة المنتخب الأفريقي من نقطة تاريخية في نهائيات كأس العالم بعدما خسر مبارياته الثلاثة خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

وبدت جنوب أفريقيا، حاملة لقب القارة السمراء، الأخطر بعدما تقدمت بهدف للاعبة هيلدا ماغايا، إثر تمريرة من المهاجمة ثيمبي كجاتلانا (48)، قبل أن تغادر صاحبة هدف السبق ابنة الـ 28 عامًا الملعب بعد دقائق عدة؛ لتعرضها إلى إصابة على وقع تصفيق زميلاتها.

واستفاد المنتخب السويدي من خطأ دفاعي من ليبوغانغ راماليب لإدراك التعادل عبر نجمة برشلونة الإسباني، فريدولينا رولفو (65)، رافعة رصيدها إلى 26 هدفا دوليًا.

ودخلت قائدة المنتخب السويدي، كارولين سيغر (38 عامًا)، والتي قد أعلنت عدم مشاركتها في اللقاء إلى أرض الملعب في الدقيقة 81، لتصبح أول لاعبة سويدية تلعب في خمس نسخ من نهائيات كأس العالم.

ويتوجب على المنتخب السويدي، بانتظار المباراة الثانية في المجموعة بين إيطاليا والأرجنتين الاثنين في أوكلاند، رفع مستواه في حال أراد الظفر باللقب العالمي، علمًا أنه وصيف مونديال 2003، كما حلّ ثالثًا في 3 مناسبات (1991 و2011 و2019)، إلى جانب نيله الميدالية الفضية في أولمبياد 2016 و2020، وسط سعيه للفوز بأول لقب دولي منذ كأس أوروبا 1984.

فوز صعب لهولندا

وفي المجموعة الخامسة، حققت هولندا وصيفة مونديال 2019، فوزاً صعباً على البرتغال 1-صفر في دونيدن في نيوزيلندا أمام 12 ألف متفرج.

تقدم المنتخب البرتقالي سريعاً برأسية مدافعة أياكس أمستردام ستيفاني فان در غراغ بعد ركلة ركنية (13)، قبل أن يصطدم بدفاع صلب.

وكاد المنتخب البرتغالي الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم، يدرك التعادل قبل صافرة النهاية، إلا أنه أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 82.

وتفتقر هولندا في هذا المونديال لجهود أفضل هدافة في صفوفها لاعبة أرسنال الإنجليزي فيفيان ميديما (95 هدفاً في 115 مباراة) الغائبة عن الملاعب بسبب تعرضها لتمزق في الرباط الصليبي في دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وتلتقي هولندا التي يشرف على تدريبها أندريس يونكر المنتخب الأمريكي حامل اللقب الخميس في إعادة لنهائي مونديال فرنسا 2019، علما أن الأخير كان فاز بسهولة على فيتنام 3-صفر في أوكلاند السبت في مستهل مبارياته.

وتتصدر الولايات المتحدة الساعية الى احراز لقبها الثالث توالياً هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع هولندا، مع فارق الأهداف لصالحها.

شارك: