فوزان كبيران للولايات المتحدة واليابان في كأس العالم للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 13:02
جانب من مواجهة الولايات المتحدة وفيتنام في كأس العالم للسيدات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهلت الولايات المتحدة، حاملة اللقب، مشوارها في بطولة العالم للسيدات في كرة القدم، بفوزٍ سهل على فيتنام بثلاثية نظيفة في أوكلاند، اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجلت صوفيا سميث (14 و45+7) وليندسي هوران (77) الأهداف، في حين أضاعت نجمة المنتخب المخضرمة أليكس مورغان ركلة جزاء في الدقيقة 44.

وتصدرت الولايات المتحدة الساعية لإحراز لقبها الثالث تواليًا، هذه المجموعة بانتظار مواجهة البرتغال مع هولندا غدًا الأحد.

وتابعت سميث التي اختيرت أفضل لاعبة في الدوري الأمريكي لكرة القدم في صفوف فريقها بورتلاند، تألقها بتسجيلها ثنائية وضعتها في صدارة ترتيب الهدافات حتى الآن.

افتتحت سميث التسجيل مبكرًا بعد مرور ربع ساعة في مرمى فيتنام التي تخوض باكورة مشاركاتها في نهائيات كأس العالم، وصمدت الآسيويات طويلًا أمام المنتخب الأمريكي قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأخير انبرت لها مورغان؛ لكن حارسة فيتنام كيم ترانه تهي أنقذتها ببراعة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وللمفارقة، احتسبت حتى الآن 6 ركلات جزاء في النهائيات أهدر منها أربع محاولات، بيد أن سميث أضافت الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من هذا الشوط قبل أن تختتم هوران التسجيل في الدقيقة 77.

اليابان تسحق زامبيا

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثالثة، استهلت اليابان مشوارها في البطولة بفوز ساحق على زامبيا بخماسية نظيفة.

انتظر المنتخب الياباني حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل بجهود لاعبة الوسط هيناتا ميازاوا قبل أن تضاعف المهاجمة مينا تاناكا النتيجة (55)، ثم سجلت ميازاوا هدفها الشخصي الثاني والثالث لفريقها بعد 7 دقائق من مسافة قريبة.

وسجلت يون إيندو الرابع بعد تلقيها تمريرة في العمق (71)، كما اتخذت الحكمة قرارًا إداريًّا بطرد حارسة زامبيا، كاترين موسوندا، لارتكابها خطأ داخل المنطقة، واحتسبت ركلة جزاء انبرت لها ريكو أويكي تصدت لها الحارسة الاحتياطية أونيس ساكالا؛ لكنها تحركت خارج الخط، فأعادت أويكي محاولتها بنجاح هذه المرة (90+10).

وبهذه النتيجة، تصدرت اليابان بطلة العالم عام 2011، هذه المجموعة بفارق الأهداف عن إسبانيا التي تغلبت على كوستاريكا 3-صفر الجمعة.

شارك: