الوحدات يخوض مواجهة مصيرية أمام الكويت لحسم تأهله

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 12:31
الوحدات يسعى للثأر من خسارته أمام الكويت في مواجهة الذهاب (twitter/kuwaitclub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف الوحدات الأردني نظيره الكويتي الكويتي غدًا الإثنين في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة السادسة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في المباراة التي سيحتضنها استاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويبحث الوحدات عن الفوز لرد الاعتبار أمام الكويت بعد الخسارة في مباراة الذهاب 2-1، إلى جانب تعزيز حظوظه في التأهل إلى نصف نهائي منطقة الغرب، حيث يرتبط تأهله بباقي النتائج في البطولة.

ولن تكون المواجهة سهلة على الفريق الأردني؛ خصوصًا أن الفريق الكويتي يملك حظوظًا قوية بالتأهل، ما يجعل المواجهة مفتوحة على كافة الاحتمالات.

ومن المتوقع أن يرمي الوحدات بثقله الهجومي منذ بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه وجماهيره، ويساعده على التحكم  بمجريات المباراة.

وينهي الوحدات تدريباته الفنية والبدينة مساء اليوم الأحد على ملعب المباراة ومن المنتظر أن يضع المدرب العماني رشيد جابر اللمسات الأخيرة على النهج الخططي للمباراة، والتشكيلة التي ستخوض المواجهة، حيث يملك العديد من الخيارات الفنية خاصةً مع الجاهزية الكاملة للاعبين.

وتضم قائمة فريق الوحدات لمواجهة الكويت كلًا من: أحمد عبد الستار، عبد الله الفاخوري، مراد الفالوجي، أحمد الصغير، فادي الناطور، خالد كردغلي، دانيال عفانة، عرفات الحاج، فراس شلباية، محمد كحلان، محمود شوكت، أحمد سريوة، أحمد سمير، حسان زحراوي، يوسف أبو الجزر، خالد عصام، مهند أبو طه، أنس العوضات، محمد موالي، صالح راتب، مالك علان، محمد عبد المطلب “بوغبا”، سيدرك هنري ومحمود زعترة، إضافة الى المهاجم بهاء فيصل العائد من إصابة ألمت به قبل عامين تقريبًا.

في الجانب الآخر ينهي فريق الكويت استعداداته للمباراة مساء اليوم بعد أن تدرب أمس السبت على أحد الملاعب التدريبية في العاصمة عمّان التي حط الرحال بها يوم الجمعة.

ويعيش الفريق الكويتي حالة معنوية مرتفعة بقيادة التونسي نبيل معلول المدير الفني الجديد للفريق والذي قاده للفوز 2-1 على النصر في أول مبارياته مع الفريق بالدوري المحلي.

وقبل الجولة السادسة يتصدر الكهرباء العراقي الذي ضمن تأهله ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الوحدات 9 نقاط ثم الكويت 6 نقاط وأخيرًا اتحاد أهلي حلب السوري بنقطتين.

حسابات تأهل الوحدات

ويواجه الوحدات حسابات معقدة للتأهل؛ إذ تنص تعليمات الاتحاد الآسيوي على حذف نتائج الفرق التي تحتل المركز الرابع في المجموعات الثلاثة، من أجل تحديد هوية أفضل وصيف من بين المجموعات.

وفي حال خسارة الوحدات أمام الكويت فسيودع البطولة كونه سيتراجع للمركز الثالث، فيما سينافس الكويت على بطاقة التأهل لأفضل فريق يحتل المركز الثاني، في حين ضمن الكهرباء بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام الأهلي؛ لكنه لم يضمن الصدارة بعد.

وتعد نتيجة التعادل للوحدات مع الكويت إيجابية في حال خسارة الكهرباء؛ حيث يصبح كل فريق لديه 10 نقاط، إلا أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الوحدات ويتأهل حينئذٍ متصدرًا للمجموعة، بسبب تبادل الفريقين الفوز في البطولة بالنتيجة نفسها 3-1، وفي حال فوز الفريق العراقي، فإن الوحدات سينافس على التأهل عن المركز الثاني.

وإذا فاز الوحدات وتعثر الكهرباء بالتعادل أو الخسارة، فإن "الأخضر" يضمن التأهل أيضًا متصدرًا  للمجموعة، أما فوز الكهرباء والوحدات، فيعني دخول الأخير في حسابات التأهل عن المجموعات المتنافسة كأفضل ثانٍ، وحذف نتائجه مع الأهلي، أي أن الوحدات وقتها يصبح لديه 6 نقاط فقط.

ويملك الوحدات الفرصة للتأهل عن مركز الوصافة في حال تعثر الفريقين المنافسين في المجموعتين الأولى والثالثة، بالخسارة أو التعادل حسب ظروف المواجهات، ما يجعل الفريق الأردني مهددًا بالدخول في حسابات معقدة لانتزاع بطاقة التأهل من أجل مواصلة مشواره تمهيدًا لتحقيق حلمه بالتتويج في اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: