"الواعد المنحوس" يدخل تاريخ ريال مدريد برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 12:19
جانب من احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على سيلتا فيغو برباعية في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حملت مباراة ريال مدريد وضيفه سيلتا فيغو ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حدثاً إحصائياً تاريخياً لأحد أبرز مواهب "النادي الملكي"، الذي تعقد عليه آمال كبيرة في المستقبل القريب.

ونجح ريال مدريد في استعادة توازنه بشكل مثالي بدكّ مرمى ضيوف "سانتياغو بيرنابيو" برباعية كاملة، ليطوي بذلك صفحة المباراة الجدلية على ملعب "ميستايا" أمام فالنسيا، والتي خسر خلالها أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نقطتين، بعد خروجهم بنتيجة التعادل (2-2).بفوزه على سلتا فيغو، خطا ريال مدريد خطوة جديدة نحو هدفه باستعادة لقب "لا ليغا" الذي خسره الموسم الماضي لفائدة غريمه برشلونة، عندما حلّ وصيفاً له بفارق 10 نقاط كاملة.

أيقونة ريال مدريد يعود من الباب الكبير

لم تكمن أهمية مواجهة ريال مدريد وسيلتا فيغو في تحقيق انتصار ثمين جديد على درب استعادة اللقب فحسب، إنّما حفلت برقم إحصائي تاريخي، يخصّ النجم الواعد، التركي أردا غولير، الذي كانت له بصمته المميزة في مواجهة الأمس.

وبات النجم التركي صاحب الـ19 عاماً، والذي بدأ يتحسّس طريق العودة إلى الملاعب بعد معاناة مضنية مع الإصابات المتلاحقة منذ تقمّصه زيّ "البلانكوس"، أصغر لاعب تركي يسجل في مباراة بالدوري الإسباني في عمر 19 عاماً و14 يوماً، وهو سادس أصغر لاعب في ريال مدريد، يحصد هذا الاستثناء في الليغا في القرن الحادي والعشرين.

وتحقّق هذا الإنجاز لغولير بعد أن نجح في البصم على مشاركة فعالة في "غلّة" ريال مدريد التهديفية، الذي كان فيها هو مسك الختام بتوقيعه رابع الأهداف في آخر ثواني اللقاء، بعد استغلاله بينية ذكية من داني سيبايوس، انفرد على إثرها بحارس الضيوف، فيثنتي غويتا، الذي هزمه بمراوغة جميلة وإنهاء أنيق.

وقد يكون هدف "سفير الأناضول الصغير" بداية واعدة لمستقبل أكثر إشراقاً، للموهبة التي تحظى بالإعجاب والتعاطف الشديد من الـ"مدريديستا"، لا سيما بعد كم الإصابات المأهول، التي تعرّض لها اللاعب "المنحوس"، الذي اكتفى حتى الآن بخوض 6 مباريات فقط مع الفريق، منها مباراة واحدة شارك فيها الدولي التركي "أساسيًا".

وكان غولر قد انضم إلى ريال مدريد صيف العام الماضي، قادماً من فنربخشة التركي، مقابل 20 مليون يورو وبعقد يمتدّ حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، فيما تُقدّر القيمة السوقية للاعب في الوقت الراهن بـ15 مليون يورو، استناداً إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

جدير بالتنويه، إلى أنّ عودة غولير قد تمثل دعامة مهمة في توقيت جيد للملكي الساعي إلى تحقيق لقبه السادس والثلاثين في الدوري الإسباني، ويبدو أنه على الطريق الصحيح لذلك، حيث يحتلّ الريادة برصيد 69 نقطة، وبفارق 7 نقط عن ملاحقه المباشر، جيرونا (19 فوزاً، 5 تعادلات، خسارة واحدة من 28 جولة).

شارك: