الهلال يُنافس إشبيلية ومارسيليا للتعاقد مع طارمي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 17:30
الإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "msn" في نسخته البرتغالية أن نادي إشبيلية دخل مع الهلال السعودي ومارسيليا الفرنسي في سباق التعاقد مع مهاجم بورتو، الإيراني مهدي طارمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن الوضع الاقتصادي للنادي الأندلسي ليس هو الأفضل في الوقت الحالي، إلا أن المدير الرياضي لإشبيلية، رامون رودريغيز فرديخو الشهير بـ"مونشي"، واثق من قدرته على إقناع اللاعب، وجعل هذا التوقيع حقيقة واقعة.

ويلعب إشبيلية مع روما في نهائي الدوري الأوروبي، 31 مايو/ أيار الجاري، وفي حالة الحصول على اللقب، يمكن أن توفر البطولة القارية المرموقة للنادي الإسباني الموارد المالية اللازمة لإبرام صفقة طارمي، وفقًا لما أفاد به المصدر ذاته.

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد أكدت أن الهلال عرض على طارمي راتبًا سنويًا قدره 9 ملايين يورو، للموافقة على الانتقال للفريق الأزرق خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وحسبما ورد، فإن طارمي الذي ينتهي عقده مع بورتو في يونيو/ حزيران 2024، يُعطي الأولوية للاستمرار في الملاعب الأوروبية.

مهدي طارمي ليس غريبًا على الملاعب العربية

يملك طارمي تجربة قصيرة في الملاعب العربية؛ إذ سبق له الدفاع عن قميص الغرافة القطري موسم 2018-19، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي الذي أمضى معه عامًا واحدًا، ثم ذهب إلى العملاق البرتغالي بورتو في أغسطس/ آب 2020.

ويُعد المهاجم الإيراني من أبرز اللاعبين في صفوف نادي بورتو، وتبلغ القيمة السوقية حاليًا للاعب 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمهاجم الدولي الإيراني، صاحب الـ30 عامًا، الحصول على لقب هدّاف الدوري البرتغالي موسم 2019-20، برفقة ريو آفي، وذلك برصيد 20 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، خاض طارمي مع بورتو 49 مباراة في كل المسابقات، أحرز خلالها 30 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة، ويملك في جعبته 5 ألقاب مع "التنانين"، تتمثل بـ: الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال، وكأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي "مرتين".

شارك: