الهلال يهزم الطائي ويقترب من تحقيق الدوري الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 23:51
احتفال لاعبي الهلال بهدف سالم الدوسري في مرمى الطائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد الهلال انتصارًا جديدًا في مسابقة الدوري السعودي، وهذه المرة على حساب ضيفه الطائي بنتيجة 3-1 لحساب الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة، ليقترب نادي العاصمة من تحقيق لقب الدوري دون التعرض لأي خسارة في الموسم.

وصل الزعيم إلى النقطة 93 من 30 انتصارًا و3 تعادلات، في صدارة الدوري الذي كان قد حسمه قبل جولتين عندما فاز على الحزم (4-1)، وبات على بُعد جولة واحدة من أجل تحقيق الدوري الذهبي، حيث سيحتاج إلى الفوز أو التعادل مع مضيفه الوحدة يوم الإثنين المقبل في ختام المسابقة.

بالعودة إلى أطوار المباراة، دخل الهلال المواجهة أمام جماهيره على ملعب "المملكة أرينا" بمعنويات عالية، لينجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التقدم بشكل مبكر، وبالتحديد عند الدقيقة (17) عبر تسديدة يسارية مخادعة من زاوية صعبة، قبل أن يضيف البرازيلي ميشيل الهدف الثاني بالدقيقة (44).

وفي الشوط الثاني، نجح البرازيلي الآخر، مالكوم في تعزيز تقدم الهلال بهدفٍ ثالثٍ سجله عند الدقيقة (60)، قبل أن يتمكن الروماني أندري كورديا من تسجيل هدف الطائي الوحيد عند الدقيقة (64).

وأصبحت وضعية الطائي معقدةً في تحقيق البقاء بمسابقة الدوري السعودي بعد هذه الخسارة، حيث تراجع إلى المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة، ويتخلف بفارق نقطتين عن أبها صاحب المركز الخامس عشر.

النصر وصيف الهلال يتعثر على أرضه

وفي مباراة أخرى، تعادل النصر الوصيف على أرض مضيفه الرياض الرابع عشر والذي يصارع على البقاء بنتيجة 2-2، في مواجهة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (63) بعد طرد إيمريك لابورت، وشهدت صيام كريستيانو رونالدو عن التهديف للمرة الثانية تواليًا، بعدما عجز عن هز شباك الهلال في الجولة الماضية.

وتعادل الأهلي -الذي ضمن المركز الثالث في وقتٍ سابقٍ- مع مضيفه الرائد (0-0)، بينما حقق الاتحاد الخامس انتصارًا كبيرًا على ضيفه ضمك بنتيجة 4-1، ليحافظ الفريق الجداوي على فرصه في التأهل إلى دوري أبطال آسيا (2)، في ظل تعادل التعاون الرابع مع الفيحاء بنتيجة 1-1.

وخسر الاتفاق السادس أمام الشباب التاسع بنتيجة 1-0، حيث سجل الإسباني ألفارو ميدران هدف المواجهة الوحيد عند الدقيقة (39) من عمر المباراة، بينما أهدر البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو ركلة جزاء للشباب في الدقيقة (86).

وفاز الفتح السابع على الحزم صاحب المركز الأخير والذي هبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية قبل عدة جولات بنتيجة 2-1، بينما تعادل الأخدود المهدد بالهبوط على أرض الوحدة صاحب المركز الثالث عشر والذي ضمن بقاءه رسميًا.

وفاز أبها على الخليج بنتيجة 2-1، ليرفع حظوظه في تحقيق البقاء قبل جولة واحدة عن ختام الدوري، حيث خرج من المنطقة الحمراء وبات في المركز الخامس عشر، بينما ظل الخليج في المركز الحادي عشر.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى تتأهل مباشرةً إلى مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة في أول نسخة، بينما سيلعب صاحب المركز الرابع في مسابقة دوري أبطال آسيا (2) في أولى نسخها أيضًا.

وتُقام مباريات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من عمر الدوري السعودي يوم الإثنين المقبل، حيث تنطلق جميع المباريات في توقيت واحد بدءًا من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: