الهلال يكتسح الدحيل ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

2023-02-26 19:57
لقطة من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح نادي الهلال السعودي، نادي الدحيل القطري، بنتيجة كبيرة (7-0)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "الثمامة"، لحساب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

بدأ الهلال بالتسجيل مبكراً عن طريق مهاجمه النيجيري، أوديون إيغالو في الدقيقة (2)، وعاد النسر إيغالو وسجل الثاني عند الدقيقة (10)، ثم واصل الزعيم الهلالي زحفه نحو مرمى الدحيل مسجلاً الهدف الثالث عن طريق، موسى ماريغا في الدقيقة (14).

وواصل الهلال تسيده على المباراة مسجلاً الهدف الرابع عبر ماريغا عند الدقيقة (27)، ولم يكتف الفريق الأزرق برباعية، ليسجل النجم سالم الدوسري الهدف الخامس عند الدقيقة (38).

وفي شوط المباراة الثاني، لم يتوقف المد الهلالي عن الزحف نحو مرمى الدحيل القطري، ليعود إيغالو ويسجل الهدف السادس لفريقه، والثالث له "هاتريك"، وعند الدقيقة ( 63)، عاد إيغالو وسجل الهدف الرابع له"سوبر هاتريك"، والسابع لفريقه الهلال.

وعند الدقيقة (70)، أتيحت أولى الفرص للدحيل، بتسديدة قوية من اللاعب خالد صالح، ولكن حارس الهلال عبدالله المعيوف، تصدى للكرة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بسبعة أهداف نظيفة.

بهذا الفوز لنادي الهلال، صعد الزعيم السعودي، لملاقاة نادي أوراوا ريدز الياباني في الدور النهائي للمسابقة ذهابًا وإيابًا، خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/آيار المقبلين.

جدير بالذكر، أن الهلال، بات أول فريق يسجّل خماسية في الشوط الأول بتاريخ دوري أبطال آسيا، حيث كانت أكبر نتائج الدور نصف النهائي في تاريخ دوري أبطال آسيا، سجلت من قبل في مباراة العين الإماراتي وشينزين الصيني (6-0)، ومواجهة الاتحاد السعودي وبوسان بارك الكوري (5-0)، وكلا النتيجتين تحقتتا في ذات اليوم (28 سبتمبر عام 2005).
 

شارك: