2022/08/31

الهلال يعبر الفيحاء بثنائية.. ويتصدر دوري روشن السعودي

الدوري السعودي
الهلال السعودي
الفيحاء السعودي
الفتح السعودي
الباطن السعودي
كرة قدم
من مباراة الهلال والفيحاء في بطولة دوري روشن السعودي يوم الأربعاء 31 أغسطس/ آب (twitter/Alhilal_FC)
المصدر
winwin

حقق الهلال فوزًا مستحقًا على حساب نظيره الفيحاء بـهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد "الأمير فيصل بن فهد"، مساء الأربعاء 31 أغسطس/ آب، لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23.

وخلال الشوط الأول، اكتفى الهلال بمحاولات طفيفة على مرمى الضيوف، والتي لم تفلح في إحداث الفارق، ليدخل الفريقان الاستراحة بنتيجة التعادل السلبي.

في الشوط الثاني، حاول أصحاب الأرض التسجيل مبكرًا، لكن دفاع الفيجاء نجح في التصدي لجميع محاولات الهلال، حتى تمكَّن المحترف المالي موسى ماريغا من كسر صمود الفريق الضيف، وإحراز هدف التقدم للهلال في الدقيقة 69، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة رائعة من زميله سالم الدوسري.

 وضاعف المهاجم النيجيري أوديون إيغالو النتيجة للهلال قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، بعد متابعة جيدة لعرضية جعلته في مواجهة شباك الفيحاء.

بهذا الفوز، ارتقى الهلال إلى صدارة دوري روشن السعودي "مؤقتاً"، برصيد 6 نقاط، بينما أخفق الفيحاء في حصد نقطته الأولى بالموسم، محتلاً المركز الـ14.

الفتح يكتسح الباطن بخماسية

وفي مباراة أخرى لحساب نفس الجولة، اكتسح نادي الفتح نظيره الباطن بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب" نادي الباطن".

وافتتح المدافع مروان سعدان النتيجة للضيوف في الدقيقة الـ17 من الشوط الأول، وذلك بعدما استغل تمريرة الإسباني فيران فيليز ليسدد مباشرةً في الشباك.

بعد مرور 22 دقيقة، أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء للحارس الأورغوياني مارتن كومبانيا، وأتبعها في نفس الدقيقة ببطاقة صفراء ثانية، ليضطر الباطن على إثر ذلك إلى إكمال المباراة بـ10 لاعبين.

وضاعف لاعب الوسط المغربي مراد باتنا النتيجة للفتح قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، قبل أن يعود نفس اللاعب لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 62.

ووقّع المحترف البرازيلي بيتروس ماثيوس على هدف الفتح الرابع في الدقيقة 70، قبل أن يختتم المهاجم السعودي فراس البريكان مهرجان أهداف الفتح في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الفتح رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتًا، في الوقت الذي تذيل فيه الباطن ترتيب جدول دوري روشن بدون نقاط.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

أخبار ذات صلة