الهلال يضرب الأهلي بثلاثية في الكلاسيكو ويعزز صدارته

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 23:16
احتفال ميتروفيتش بهدف الهلال الثاني (X/@Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حكم نادي الهلال بأحكامه في كلاسيكو دوري روشن السعودي أمام ضيفه النادي الأهلي، بعد تغلبه عليه بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب الملك فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الـ11 من البطولة.

وافتتح النجم الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش التسجيل لأصحاب الأرض سريعًا، حيث أحرز أول أهداف المباراة بعد 45 ثانية فقط من انطلاقها، وهو الهدف الأسرع على مدار تاريخ مباريات الفريقين ببطولة دوري المحترفين السعودي.

وأهدر مواطنه ألكسندر ميتروفيتش فرصة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة (26) من علامة الجزاء، قبل أن يعود ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة (37) برأسية رائعة، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد، المهاجم الفرنسي ألان ساينت ماكسيمين في الدقيقة (58). وأضاف البديل البرازيلي روجر إيبانيز الهدف الثالث للهلال بالخطأ في مرماه بالدقيقة (84).

بهذا الانتصار المثير، عزز الهلال صدارته لترتيب الدوري ووصل للنقطة 29، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة  في المركز الخامس.

الفتح يواصل نغمة الانتصارات

ولحساب الجولة ذاتها، واصل الفتح سلسلة انتصاراته بتغلبه على مضيفه الرائد 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

وأنهى الفتح الشوط الأول متقدمًا بهدفي توفيق بوحيمد في الدقيقة (28) والإسباني كريستيان تيو في الدقيقة (45+3) وفي الشوط الثاني قلص الرائد النتيجة بهدف المغربي كريم البركاوي في الدقيقة (69 من ركلة جزاء).

ورفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 5 نقاط في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى، تمكن الطائي من إيقاف سلسلة النتائج السلبية بعدما حول تأخره إلى فوز على ضيفه الرياض بنتيجة 3-2.

تقدم الرياض أولًا بهدف مبكر عن طريق صالح آل عباس في الدقيقة (8) قبل أن يتعادل الطائي عبر المهاجم الكرواتي ماركو دوغاندزيتش في الدقيقة (38)، وأضاف الهدف الثاني قائد الفريق ألفا سميد في الدقيقة (40) وسجّل الثالث راكان الشملان بالدقيقة (45). ومن ثمّ قلص الفارق للرياض اللاعب بيرما توريه في الدقيقة (90).

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الطائي إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما بقى الرياض على رصيده السابق 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

شارك: