الهلال يبتعد في الصدارة والاتحاد يتعثر بهدف عكسي من بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 01:31
احتفال لاعبي الهلال بالفوز على الخليج في دوري روشن السعودي (spl/X)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ابتعد فريق الهلال السعودي بصدارة الدوري السعودي "روشن" بعدما تغلب على ضيفه الخليج (1-0) في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الرياض ضمن منافسات الجولة العاشرة، مستفيدًا من تعادل الاتحاد والتعاون (1-1) في مباراة سجل فيها النجم الفرنسي كريم بنزيما هدفًا قبل أن يسقط فريقه في فخ التعادل بهدف عكسي.

ميتروفيتش يهدي الفوز للزعيم

وفي المباراة الأولى، خاض الهلال اللقاء بعد تلقيه قبل يومين خبرًا سيئًا تمثل بإصابة نجمه البرازيلي نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف في ركبته اليسرى مع منتخب بلاده البرازيل.

وحمل هدف الهلال توقيع الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (30)، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 26 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد الخليج عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

وبدأ الهلال المباراة وهو يبحث عن هدف مبكر، في المقابل سيطر الطابع الدفاعي والمتحفظ على أداء الخليج، وسجل ميتروفيتش هدف التقدم للهلال بعدما استغل خطأ الحارس مروان الحيدري ليسكن الكرة في الشباك بعدما حوّل الركنية في المرمى عند الدقيقة (30).

وفي الشوط الثاني لجأ الهلال لتطبيق حيلة مصيدة التسلل لمواجهة الخليج الذي حاول إدراك التعادل، وباغت الصربي سيرغي ميلينيكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، دفاع الخليج وحارسه بتسديدة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم في الدقيقة (53).

وأهدر البرتغالي فابيو مارتينيز، لاعب الخليج، فرصة إدراك التعادل بعدما اصطدمت تسديدته في صدر المغربي ياسين بونو حارس الهلال في الدقيقة (54)، وأنقذ حيدري مرماه من هدف محقق بعدما تصدى ببراعة لرأسية ميتروفيتش في الدقيقة (65).

وكاد ميتروفيتش أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في اللحظات الأخيرة من اللقاء إلا أنه تباطأ قبل أن يسدد كرة بقوة زائدة لتعتلي المرمى في الدقيقة (89).

تعادل التعاون والاتحاد

واستفاد الهلال على أكمل وجه من تعادل منافسَيه الاتحاد والتعاون ضمن المرحلة ذاتها بنتيجة (1-1)، وتقدم الاتحاد بهدف الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة (22)، قبل أن يسجل اللاعب نفسه بالخطأ في مرماه مهديًا التعادل للتعاون في الدقيقة (26).

وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 23 نقطة، في المركز الثاني بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث.

الفتح يكتسح أبها

وحقق الفتح فوزاً كبيراً عندما تغلب على ضيفه أبها (4-1،) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

تناوب على رباعية الفتح، المغربي مراد باتنا (21)، والرأس الأخضري دجانيني تافاريس (45+4)، والأرميني لوكاس زيلارايان (70)، وعباس الحسن (90+10)، فيما سجل هدف أبها الوحيد زكريا سامي (56).

ورفع الفتح رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي أبها على رصيده السابق 7 نقاط في المركز السادس عشر.

الفيحاء يطيح بالأخدود

وتغلب الفيحاء على مضيفه الأخدود، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

وسجل هدفي الفيحاء كل من النيجيري هنري أونيكورو (29)، والزامبي فاشيون ساكالا (67)، فيما جاء هدف الأخدود الوحيد عن طريق النيجيري سافوار غودوين (45+4).

وتجمد رصيد الأخدود عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما ارتفع رصيد الفيحاء إلى 14 نقطة بالمركز الثامن.

شارك: