الهلال السوادني يحقق انتصارًا تاريخيًا على الأهلي المصري

2023-02-18 18:14
لقطة من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا (Twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الهلال السوداني على ضيفه الأهلي المصري بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "الجوهرة الزرقاء" لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليحصد الفريق السوداني أول فوز له على الأهلي قاريًا منذ عام 2007.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي؛ إذ لم يفلح مهاجمو الفريقين في استغلال الفرص التي أتيحت لهم، على الرغم من سيطرة لاعبي الهلال على الكرة وصنعهم عددًا أكبر من الفرص مقارنة بلاعبي الأهلي.

ومع بداية النصف الثاني من عمر المواجهة، تمكن الكونغولي ماكابي ليليبو من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض، وبالتحديد عند الدقيقة (53)، من خلال تسديدة رائعة من كرة ثابتة خادع بها الحارس محمد الشناوي.

وبهذا الفوز، حصد الهلال أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز الثاني خلف المتصدر، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي يملك في رصيده 6 نقاط، في حين يأتي الأهلي ثالثا من دون رصيد متقدما بفارق الأهداف على القطن الكاميروني الأخير.

جدير بالذكر أن الأهلي لم يخض مواجهة القطن الكاميروني التي أجلت عن الجولة الأولى إلى وقت لاحق؛ بسبب مشاركة الفريق المصري في كأس العالم للأندية بالمغرب والتي أنهاها في المركز الرابع.

حوريا يتعادل مع فايبرز من دون أهداف

وفي مباراة أخرى، لحساب المجموعة الثالثة من المسابقة نفسها، تعادل فايبرز الأوغندي مع ضيفه حوريا الغيني من دون أهداف، في لقاء عجز فيه مهاجمو الفريقين عن التسجيل، وأكملها الفريق المحلي بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة (78) إثر طرد عيسى موبيرو.

ويتصدر حوريا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط مؤقتا، متقدما بنقطة واحدة على الرجاء المغربي الذي يواجه سيمبا التنزاني لاحقا، في حين يحتل فايبرز المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

شارك: