النادي الصفاقسي.. بداية قوية ثم تراجع مخيف في الدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 20:25
فريق الصفاقسي التونسي لكرة القدم من الموسم الحالي 2023-2024 (Facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجعت نتائج النادي الصفاقسي بالجولات الماضية في الدوري التونسي، رغم انطلاقته المميزة، حيث اكتفى باحتلال المرتبة الثالثة، إثر تعثرات وخسارات غير متوقعة، وزادت الأحداث التي وقعت على المستويين الفني والإداري من صعوبة الوضع لديه.

واجتمعت عدة أسباب لتُسقط الصفاقسي من صدارة الدوري التي وصل إليها، بعد مرور 3 جولات بالعلامة الكاملة، ومن بينها ما هو فني وآخر إداري، إذ تعرض، السبت، للهزيمة الثالثة تواليًا، وهذه المرّة ضد الاتحاد المنستيري بنتيجة 0-1.

ولا شك أن الخلافات التي حدثت بين إدارة النادي وعدة لاعبين، تعد من الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الفريق، إذ قاطع لاعب الوسط الغيني موسى كونتي الحصص التدريبية لفترة مهمة، وتغيب عن مواجهة الفريق ضد النجم الرياضي بالمتلوي، في إطار مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2023-24، احتجاجًا على عدم حصوله على مستحقاته، رغم الوعود التي كان يتلقاها من إدارة النادي، قبل أن يعود لخوض المباريات الرسمية.

كما قررت إدارة النادي استبعاد نجم الفريق علاء غرام مؤقتًا من المشاركة في المباريات، وذلك بسبب رفضه الموافقة على تمديد عقده طوال الفترة الماضية، وهو من العناصر المؤثرة في تشكيلة المدرب نبيل الكوكي. 

كما مثل ملف المدرب الكوكي أزمة حقيقية، وذلك بعدما استلم تدريب الفريق في يوليو/ تموز الماضي، ولم يوقع على عقد رسمي يربطه بالصفاقسي إلا مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من دون تقديم أسباب واضحة لرفضه التوقيع، وهو من الأسباب التي أفقدت الصفاقسي تركيزه، بحسب قراءة عديد المتابعين.

شارك: