المنقذ سمبليتشي مدربًا جديدًا لسبيزيا الإيطالي

2023-02-23 17:12
المدرب الإيطالي ليوناردو سيمبليتشي المدير الفني الجديد لفريق سبيزيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عيّن نادي سبيزيا الإيطالي، اليوم الخميس، ليوناردو سمبليتشي مدرباً جديداً له، سعياً لتجنب الهبوط من دوري الدرجة الأولى، حسب ما أعلن النادي صاحب المركز السابع عشر.

وأفاد سبيزيا عبر موقعه الإلكتروني أن المدرّب البالغ من العمر 55 عاماً، سيقود النسور حتى نهاية الموسم الحالي، مع تمديد تلقائي لعقده حتى 30 حزيران/ يونيو 2025، في حال البقاء في منافسات الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

ويحلّ سمبليتشي الذي كان متوفراً منذ رحيله عن كالياري في سبتمبر/أيلول 2021، لخلافة لوكا غوتي الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.

سبيزيا يرحب بمدربه الجديد سمبليتشي 

ويشتهر سمبليتشي بقدرته على إنقاذ الفرق المتعثرة، ولسنواته التي قضاها مع نادي سبال (2014-2020)، الفريق الذي تسلمه في منتصف جدول ترتيب الدرجة الثالثة وارتقى به لخوض موسمين في الدرجة الأولى الإيطالية.

لم يذق سبيزيا طعم الفوز سوى مرة واحدة في 8 مباريات خاضها بعد استئناف منافسات الدوري عقب مونديال قطر 2022 في أوائل يناير/ كانون الثاني، مقابل 3 تعادلات و4 هزائم.

ويتقدم سبيزيا صاحب المركز السابع عشر مع 19 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن فيرونا الثامن عشر أول مراكز الهبوط، علماً أن الفريقين سيتواجهان بعد مرحلتين في الخامس من مارس/ آذار المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ سمبليتشي مهامه مع سبيزيا، بمواجهة مضيفه أودينيزي صاحب المركز العاشر يوم الأحد القادم، في المرحلة الرابعة والعشرين من البطولة المحلية.

ويعدّ سبيزيا سابع نادٍ يغيّر مدربه خلال الموسم الراهن في الدوري الإيطالي، بعد بولونيا، مونزا، سامبدوريا، فيرونا، كريمونيسي، وساليرنيتانا.

شارك: