المنتخب المغربي يضع أشرف حكيمي في أزمة مع باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 10:39
المغربي أشرف حكيمي يعاني من تراجع كبير في مستواه مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان، أوقاتاً عصيبة مع ناديه الفرنسي في ظل تراجع أداء المدافع الشاب، مما وضعه تحت انتقادات المسؤولين وجماهير الفريق الباريسي خلال الأسابيع الأخيرة.

وشنت وسائل الإعلام الفرنسية هجوماً حاداً على حكيمي، مؤكدة أن أداء اللاعب المغربي البالغ من العمر 25 عاماً، لم يعد كما كان والذي جعل منه واحداً من أغلى مدافعي العالم بقيمة مالية حالية تصل إلى 65 مليون يورو.

المنتخب المغربي يضع أشرف حكيمي في مأزق

وأرجعت تقارير فرنسية أسباب انهيار مستوى حكيمي في الآونة الأخيرة، إلى خروج المنتخب المغربي المخيب للآمال من كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

ورغم تصدر أسود الأطلس منافسات المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين على تنزانيا بثلاثية نظيفة وزامبيا بهدف وحيد، إلى جانب التعادل مع جمهورية الكونغو بهدف لمثله، إلا أن المنتخب المغربي تلقى صدمة الخروج من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا 0-2، في لقاء شهد تلقي سفيان أمرابط بطاقة حمراء وإهدار حكيمي ركلة جزاء في الدقيقة 85.

وخلال المواجهة الأخيرة أمام ستاد ريمس، لم يتمكن أشرف حكيمي من تقديم الأداء المطلوب، فظهر بمستوى باهت للغاية، وارتكب خطأً فادحاً حيث فقد الكرة بعد سبع دقائق فقط من انطلاق المواجهة، مما مكن الفريق المنافس من تسجيل هدف في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ورغم مساهمة حكيمي بصناعة واحد من أهداف باريس سان جيرمان، إلا أن الانتقادات طالت اللاعب المغربي، حيث أرجعت الجماهير الفرنسية تراجع مستواه إلى عدم قدرة اللاعب على نسيان كارثة خروج المنتخب المغربي المبكرة من كأس الأمم الأفريقية.

تعامل سيئ مع انتكاسة أسود الأطلس

وحسب العديد من الصحف، وعلى رأسها "ليكيب" الفرنسية فإن حكيمي تعامل بصورة سيئة للغاية مع أزمة خروج المنتخب المغربي المبكرة من كأس الأمم الأفريقية.

وعجز المدافع المغربي عن تقبل فكرة خروج أسود الأطلس المبكر من البطولة الأفريقية، في ظل تصدره قائمة المرشحين للفوز باللقب، خاصة بعد الأداء المذهل الذي قدمه نجوم المغرب في مونديال قطر 2022 والوصول إلى نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وقال رومان بدوق من إذاعة فرانس بلو: "أشرف حكيمي لم يعد حتى اللحظة إلى باريس سان جيرمان منذ خروج المغرب من كأس الأمم الأفريقية، خروج المغرب من دور الـ 16 كان مفاجئاً ومخيباً للآمال، في مباراة أهدر خلالها حكيمي ركلة جزاء كانت كفيلة بالحفاظ على فرص المغربيين في المنافسة".

من ناحيتها تطرقت صحيفة "فوت ميركاتو" الرياضية لهذه القضية بالقول: "أشرف حكيمي لم يعد قادراً على الظهور بمستواه السابق، لقد ظهر بأداء مخيب للآمال في لقاء ستاد ريمس، على الرغم من تأثيره الهجومي الملحوظ لكن اللاعب أظهر هشاشة دفاعية كبيرة".

أحلام ريال مدريد تلاحق حكيمي

ويؤمن البعض بقدرات المدافع المغربي، بالقول إن تراجع أداء حكيمي الراهن مجرد أزمة عابرة سرعان ما ستنتهي ويعود اللاعب إلى تقديم أفضل مستوياته قريباً.

ومع محاولة البعض المقارنة بين أداء حكيمي مع باريس سان جيرمان وما يقدمه بصحبة المنتخب المغربي، مؤكدين أن النجم المغربي يقاتل بقميص أسود الأطلس بخلاف ما يفعل مع النادي الفرنسي، زادت الشائعات التي تلاحق مستقبل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً في الوقت الراهن.

ويرى مشجعون أن معلومات رغبة ريال مدريد في استعادة حكيمي الصيف القادم، تشكل سبباً في تراجع مستواه الراهن، حيث يحلم اللاعب بالعودة إلى سانتياغو بيرنابيو رفقة صديقه المقرب كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى النادي الملكي مجاناً.

شارك: