المنتخب السعودي يخسر أمام كوريا الجنوبية وديا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 01:22
لقطة من مباراة المنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية (X/ SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مُني المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بخسارته الثانية تواليًا منذ تسلمه زمام المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-1 وديًا، الثلاثاء على ملعب سانت جيمس بارك بمدينة نيوكاسل الإنجليزية.

وكان "الأخضر" خسر مباراته الأولى بإشراف مانشيني أمام كوستاريكا 1-3 وديًا، على الملعب نفسه الجمعة، حيث تأتي هذه المباريات في إطار تحضيرات السعودية لتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا مطلع عام 2024 في قطر.

وفشل "الأخضر" في الخروج من دوامة الهزائم التي رافقته في مبارياته الست الأخيرة بينها اثنتان في كأس الخليج أمام عُمان 1-2 والعراق 1-2 في كانون الثاني/ يناير الماضي، ثم في 4 مباريات ودية أمام فنزويلا وبوليفيا في آذار/ مارس الماضي كلتاهما بنتيجة 1-2، قبل الخسارة مجددًا أمام كوستاريكا ثم كوريا الجنوبية.

وبخلاف مانشيني، وضع الألماني يورغن كلينسمان -مدرب كوريا الجنوبية- حدًا لسلسلة من خمس مباريات لم يحرز فيها أي فوز منذ تعيينه في منصبه في شباط/ فبراير الماضي خلفًا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك منصبه إثر خروج فريقه من الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 بالخسارة أمام البرازيل 1-4، وخسر المنتخب الكوري مرّتين وتعادل في ثلاث مباريات، قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب السعودية.

بدأ الشوط الأول سريعًا، وكاد المنتخب الكوري يفتتح التسجيل لولا تدخل الدفاع الذي حوّل كرة تشو سونغ لركنية في الدقيقة (5) اتبعه لي كي بتسديدة قوية مرت بجانب القائم في الدقيقة (8).

وفوّت "الأخضر" فرصة التسجيل عندما تابع عبد الله الحمدان كرة عرضية لعبها قوية لامست المدافع وخرجت في الدقيقة (18)، قبل أن يصوّب ناصر الدوسري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أمسكها الحارس كيم سيونغ ببراعة في الدقيقة (20).

وأهدر سالم الدوسري فرصة محققة عندما واجه الحارس الذي تصدى لكرته في الدقيقة (27)، ورغم أفضلية "الأخضر" فإن المنتخب الكوري نجح في التسجيل عندما استثمر تشو كيو سونغ كرة خاطئة من علي البليهي ليتابعها برأسه داخل المرمى على يمين الحارس محمد العويس في الدقيقة (32).

وكاد المنتخب الكوري يضاعف النتيجة عندما انفرد هيونغ مين سون بالمرمى، لكن المدافع حسان تمبكتي تمكن من إبعاد الكرة في الدقيقة (35)، وتألق العويس في الذود عن مرماه بمواجهة سون في الدقيقة (41).

ومع بداية الشوط الثاني، أنقذ العويس مرماه بداية بتصديه لكرة جاي سونغ لي في الدقيقة (48)، ثم بقدمه أمام هوانغ هي تشان في الدقيقة (55).

وكاد المنتخب السعودي يدرك التعادل لولا تدخل الدفاع الكوري الذي اعترض طريق كرة سالم الدوسري في الدقيقة (80).

شارك: