المغرب إلى ربع النهائي بعد تعادل فلسطين مع السعودية

2021-12-05 01:43
السعودية تكتفي بالتعادل مع فلسطين في كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الفسلطيني بهدف لمثله اليوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول، في ختام مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وذلك في لقاء احتضنه استاد "المدينة التعليمية" الواقع بمدينة الريان.

ولم تتح العديد من الفرص للمنتخبين في الشوط الأول الذي انحصر فيه اللعب خلال معظم فتراته في منتصف الملعب، وجاءت أخطر محاولات فلسطين من تسديدة بعيدة المدى انتهت بين أحضان زيد البواردي، حارس المنتخب السعودي، في الدقيقة 33.

ونجح المنتخب الفلسطيني في اقتناص هدف التقدم بتسديدة صاروخية أطلقها محمد باسم من مسافة 25 مترا، وفشل حارس المنتخب السعودي في التصدي لها بسبب وقوفه متقدما عن خط المرمى بمسافة 4 أمتار، لتستقر الكرة في الشباك في الدقيقة 45+2.

وكاد أيمن يحيى (شارك بديلا في الدقيقة 46) يدرك هدف التعادل للسعودية، لكن تسديدته ارتطمت بياسر حمد، مدافع فلسطين، في الدقيقة 72، لتتحول الكرة إلى ركنية لم ينجح لاعبو الأخضر في استغلالها.

ونجح عبد الله الحمدان (شارك بديلا في الدقيقة 60) في اقتناص هدف التعادل للأخضر، مستفيدا من كرة عرضية أودعها بقدمه في الشباك عند الدقيقة 82، وارتفعت الإثارة في الدقائق التالية التي تبادل فيها المنتخبان تهديد المرميين من دون أن ينجحا في هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وبهذه النتيجة، احتل المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة الثالثة بعد أن أودع النقطة الأولى في رصيده، متقدما بفارق الأهداف عن فلسطين، بينما يحتل الأردن المركز الثاني برصيد 3 نقاط، لتحتدم المنافسة بين المنتخبات الثلاثة في الجولة الأخيرة من أجل انتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، مع ضمان المغرب تأهله لربع النهائي بعد فوزه على الأردن (0-4) اليوم السبت ووصوله إلى 6 نقاط.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد الجولة الثانية

  1. المغرب (6 نقاط، تأهل رسميا لربع النهائي)؛
  2. الأردن (3 نقاط)؛
  3. السعودية (نقطة واحدة)؛
  4. فلسطين (نقطة واحدة).

جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد نهاية الجولة الثانية
شارك: