المغربي بلال الخنوس يدخل تاريخ كأس العالم برقم مميز

2022-12-17 19:02
من مشاركة بلال الخنوس مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق النجم المغربي بلال الخنوس رقمًا مميزًا في تاريخ نهائيات كأس العالم؛ بعدما شارك أساسيًّا في تشكيل المنتخب المغربي، اليوم السبت، ضد المنتخب الكرواتي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبات الخنوس أصغر لاعب عربي يشارك في مباراة ببطولة كأس العالم، بسن 18 عامًا و221 يومًا، ليبصم على رقم مميز في تاريخ مشاركات اللاعبين العرب بالمونديال.

وقرر وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، إشراك الخنوس أساسيًّا في مباراة كرواتيا، بدلًا من زميله عز الدين أوناحي، وقد مثّل الأمر فرصةً كبيرةً للخنوس من أجل دخول تاريخ البطولة من الباب الواسع، بعدما غاب عن مباريات المغرب الستة الماضية في نهائيات كأس العالم 2022، متابعًا إياهّا من دكة البدلاء.

وينشط الخنوس في نادي جينك البلجيكي، ويلعب حاليًا أول مواسمه مع الفريق الأول للنادي البلجيكي، بعدما مثّل جينك منذ عام 2019 في الفئات الشابة، قادمًا إليه من نادي رويال شارلروا، الذي تكوّن فيه منذ الصغر.

وسبق للخنوس أن مثّل المنتخب المغربي في مختلف الفئات السنية، وآخرها المنتخب الأولمبي (تحت 23 عامًا) الذي مثّله في مناسبتين، ومن المُرشح أن يشارك الخنوس برفقة "الأسود" في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المقررة العام المقبل بالمغرب.

شارك: