المغربي إلياس سبعاوي.. الضغوطات البلجيكية تشتد لتجنيس اللاعب

2022-03-24 01:05
المغربي إلياس سبعاوي لاعب بيرشوت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتزايد ضغوط الصحافة المحلية في بلجيكا على الموهبة المغربية إلياس سبعاوي (20 عامًا) صانع ألعاب نادي بيرشوت؛ لتمثيل ألوان المنتخب البلجيكي في الاستحقاقات المقبلة، على إثر المستويات المميزة التي يقدّمها اللاعب في الموسم الجاري 2021-2022.


ويهدف صُنّاع القرار في كرة القدم البلجيكية إلى إحداث بروباغندا إعلامية ذات تأثير قوي لإقناع سبعاوي بتمثيل منتخب بلجيكا كخطوة مضادة، بعد اتصالات جدّية بين مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم واللاعب في الأسابيع الأخيرة.
 

ينشط سبعاوي بمركز صانع الألعاب في عمق الوسط، واستطاع فرض نفسه بوصفه أحد أفضل لاعبي بيرشوت بتسجيله 3 أهداف خلال 9 مباريات في الدوري المحلي، ويلعب حاليًا أول مواسمه على الإطلاق مع الفريق الأول لبيرشوت بعد الترقي من فريق الشباب.

إلياس سبعاوي يستخرج جواز سفر مغربي


طبقًا لمصادرنا الخاصة في "winwin"، فإن سبعاوي استخرج جواز سفر مغربي، وانضم إلى معسكر منتخب المغرب لأقل من 23 عامًا، الذي يستعد لخوض تصفيات كأس إفريقيا للشباب، التي ستؤهل بدورها إلى أولمبياد باريس الصيفي عام 2024.
 

ولم تمنع إصابة سبعاوي أمام جنت بالجولة الـ31 من الدوري البلجيكي يوم 13 آذار/ مارس الماضي، اللاعب من الانضمام إلى المنتخب المغربي لأقل من 23 عامًا، حيث أراحه المدرب في الجولة الـ32 ضد سانت ترويدين يوم 20 مارس الماضي.
 

ومع أن سبعاوي له سابقة ضد الأحزاب اليمينية المتطرفة في بلجيكا، عبر مهاجمه توم فان جريكن رئيس حزب فلامس بيلانغ الذي طالب بحظر الهجرة للبلاد، فإن الصحافة بدأت في استقطاب اللاعب عبر المقالات التي تشيد به وتصفه بأحد أبرز المواهب في بلجيكا.

سجّل إلياس سبعاوي هدف التعادل 1-1 ضد شالريروي بالجولة الـ29 يوم 25 فبراير، وانتهت المباراة بخسارة بيرشوت 2-3


ماذا قالت الصحف البلجيكية عن إلياس سبعاوي؟
 

قالت صحيفة "walfoot" البلجيكية في مقالة نشرتها قبل أيام عن اللاعب: "مستويات سبعاوي جعلت جماهير بيرشوت تنسى أنهم على وشك الهبوط، لقد أصبح النجم المفضل للأنصار، إنه نقطة مضيئة في موسم بيرشوت المظلم".

وذكرت صحيفة "voetbalkrant" البلجيكية أن سبعاوي لايعرف شيئًا عن البلد الذي قرر تمثيله في المستقبل (المغرب) سوى أن جده من هناك، في حين أنه وُلد وعاش في بلجيكا.
 

فيما كتبت "GVA" عن اللاعب: "سبعاوي على صفيح ساخن، تريد الإدارة في بيرشوت تأمين مستقبله وجعله يمكث في النادي لأطول سنوات ممكنة، لقد أبهر الجماهير في الديربي أمام ملعب ممتلئ على آخره".

ويرتبط سبعاوي بعقد مع بيرشوت يمتد إلى صيف 2025، بعد أن مدد النادي عقده في شهر فبراير/ شباط الماضي.

شارك: