المصري والأهلي طرابلس يتأهلان إلى ربع نهائي الكونفيدرالية

2022-03-21 00:21
من احتفال لاعبي المصري البورسعيدي خلال الفوز على القطن الكاميروني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي (twitter/AlMasrySC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز النادي المصري البورسعيدي من مصر مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"، مستفيدا من تعادل أوتوهو الكونغولي بنتيجة 2-2 مع ضيفه مازيمبي من جمهورية الكونغو، الأحد 20 مارس/ آذار، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة بالمسابقة القارية.


ورفع مازيمبي رصيده إلى 8 نقاط، محتلا المركز الثاني على سلم المجموعة، بفارق نقطتين عن المصري المتصدر، قبل جولة واحدة على نهاية المنافسات. وتأهّل الفريقان (المصري، مازيمبي) سويا إلى ربع النهائي، في انتظار تحديد هوية بطل المجموعة من خلال مباراتهما في الجولة الأخيرة، والمُحدد إقامتها يوم 3 أبريل/ نيسان المقبل.


ووصل المصري إلى نقطته الـ10 في المجموعة؛ بفوزه على القطن الكاميروني بنتيجة 2-0، الأحد 20 مارس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية المصرية. وأحرز اللاعبان المصريان أحمد غريندو وحسن علي هدفي المصري في المباراة، عند الدقيقتين 35 و53 تتابعا.

في المقابل، ودع أوتوهو (الثالث، برصيد 5 نقاط) والقطن (الرابع، برصيد 3 نقاط) البطولة من مرحلة المجموعات، بصرف النظر عما ستؤول إليه نتيجة مباراتهما في الجولة الأخيرة يوم 3 أبريل المقبل.

الصفاقسي التونسي يودع كأس الاتحاد الإفريقي.. والأهلي طرابلس يتأهل إلى ربع النهائي

ولحساب المجموعة الأولى، مُني الصفاقسي التونسي بخسارة موجعة (0-1) أمام مُضيفه زاناكو الزامبي، ليفقد الفريق آخر آماله في التأهل إلى ربع النهائي. وتجمد رصيد الصفاقسي عند 4 نقاط من 5 مباريات، محتلا المركز الثالث على سلم المجموعة، بينما وصل زاناكو إلى 3 نقاط محتلا المركز الرابع (الأخير).


وأتت خسارة الصفاقسي أمام زاناكو لتعلن تأهل الأهلي طرابلس الليبي رفقة بيراميدز المصري إلى دور الثمانية، قبل مباراة الفريقين (الأهلي، بيراميدز) أمسية الأحد 20 مارس.

وحسم الأهلي طرابلس مباراته أمام ضيفه بيراميدز الأحد 20 مارس، في قمة المجموعة، بالفوز 1-0، وقد حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع لاعب بيراميدز عمر جابر مع الدقيقة 54 عن طريق الخطأ في مرماه.

ويُعد هذا الفوز الرابع لأهلي طرابلس مقابل هزيمة واحدة في 5 مباريات خاضها الفريق بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، مرتقيا للمركز الأول على سلم المجموعة، بفارق نقطتين عن بيراميدز الذي تراجع للمركز الثاني.

وتُختتم منافسات المجموعة يوم 3 أبريل المقبل؛ حيث يستضيف بيراميدز فريق زاناكو، ويحل الأهلي طرابلس ضيفا على الصفاقسي، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

الاتحاد الليبي يهزم رويال ليوباردس من إسواتيني في كأس الاتحاد الإفريقي

في المجموعة الثانية، حقق الاتحاد الليبي فوزا ثمينا بنتيجة 3-2 على ضيفه رويال ليوباردس من إسواتيني، ليعزز بطل ليبيا حظوظه في التأهل إلى الدور القادم.

وسجّل المدافع الليبي سند الورفلي هدفين عند الدقيقتين 45+2 و90+3، وأحرز مواطنه أنس المصراتي هدفا في الدقيقة 70، لينتزع الاتحاد الفوز من أنياب منافسه الذي دون هدفيه في الدقيقتين 58 و66.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات (3 انتصارات، تعادل واحد، خسارة واحدة)، مرتقيا للمركز الثاني على سلم المجموعة، وفي المقابل، أخفق ليوباردس في حصد باكورة نقاطه، متذيلا جدول الترتيب.

وفي إطار المجموعة نفسها، انهزم شبيبة الساورة الجزائري (0-2) أمام ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ليؤمن الأخير مقعده في الدور ربع النهائي.

ووصل أورلاندو للنقطة الـ12 من 5 مباريات، محتلا المركز الأول على سلم المجموعة، بفارق 5 نقاط كاملة عن شبيبة الساورة الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط، متراجعا للمركز الثالث.

وبات شبيبة الساورة مُطالبا بالفوز على ليوباردس في الجولة الأخيرة، مع خسارة الاتحاد أمام أورلاندو بيراتس، من أجل التأهل إلى الدور القادم، ومن المُقرر أن تُلعب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم 3 أبريل المقبل.

نهضة بركان المغربي يتعادل مع الحرس الوطني من النيجر في بطولة الكونفيدرالية

في المجموعة الرابعة، تعادل نهضة بركان المغربي (بطل المسابقة 2020) مع مُضيفه فريق الحرس الوطني من النيجر بنتيجة 2-2، ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة. وتكفل المهاجمان المغربيان معاد فكاك ويوسف الفحلي بتسجيل ثنائية نهضة بركان في المباراة، عند الدقيقتين 22 و90 على الترتيب.


ورفع نهضة بركان رصيده إلى 7 نقاط من 5 مباريات (فوزان، تعادل واحد، خسارتان)، مرتقيا للمركز الثاني على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد الحرس الوطني عند 5 نقاط في المركز الرابع.


ولحساب المجموعة ذاتها، سحق أسيك ميموزا الإيفواري ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 3-0، ليصعد إلى المركز الأول برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن سيمبا الذي تراجع للمركز الثالث.

وتُختتم منافسات المجموعة يوم 3 أبريل المقبل؛ حيث يستضيف نهضة بركان فريق أسيك ميموزا، ويحل الحرس الوطني ضيفا على سيمبا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

شارك: