المدافع بن سبعيني يتفوق على مهاجمي منتخب الجزائر برقم مميز

2022-11-12 18:27
المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، نثر سحره في الدوري الألماني، وإبراز قدراته التهديفية النادرة بالنسبة لمدافع، برأي متابعين، بعد أن نجح في تسجيل هدفه الخامس في 14 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم، والسادس له في 16 مباراة في كل المسابقات، ليكون بذلك أفضل مدافع هدّاف في الدوريات الخمس الكبرى، ويتفوق حتى على مهاجمي منتخب الجزائر من الناحية التهديفية.

وقاد الظهير الأيسر الجزائري (27 عامًا) نادي بوروسيا مونشغلادباخ للفوز (4-2) على منافسه بوروسيا دورتموند، أمس الجمعة، حيث سجل بن سبعيني الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 26 من المواجهة، ليوقِّع على هدفه الخامس في البوندسليغا هذا الموسم، كما قدم مستويات كبيرة في المواجهة، برأي متابعين، ليجعل جماهير النادي تتحسر على رحيله المرتقب الصيف المقبل مجانًا.

ولم يتوقف إنجاز بن سبعيني عند حد تفوقه من الناحية التهديفية بوصفه أكثر المدافعين في الدوريات الخمس الكبرى تسجيلًا للأهداف، رفقة الظهير الأيسر لنادي ميلان الإيطالي تيو هرنانديز، بل بات أحسن هدّاف جزائري منذ بداية الموسم مقارنة حتى بمهاجمي منتخب الجزائر الأول.

واحتل بن سبعيني المركز الأول في لائحة هدّافي منتخب الجزائر منذ بداية الموسم الجاري برصيد 6 أهداف في 16 مباراة بمختلف المسابقات مع غلادباخ الألماني، وهو نفس الرصيد الذي سجله آندي ديلور، نجم نادي نيس، الذي سجل بدوره 6 أهداف في 16 مباراة بمختلف المسابقات مع النادي الفرنسي، رغم أنه يلعب في مركز المهاجم.

وتفوق نجم نادي ستاد رين الفرنسي السابق على قلب هجوم المنتخب الجزائري الأول، إسلام سليماني، الذي اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في 10 مباريات خاضها مع نادي بريست الفرنسي، وحتى باحتساب الهدف الذي سجله سليماني مع "الخضر" في ودية غينيا، فإن حصيلته التهديفية لا تتجاوز الهدفين.

ولا يقتصر التفوق الواضح للمدافع بن سبعيني على مهاجمي منتخب الجزائر على ديلور وسليماني فقط، بل تعدى لأسماء أخرى، على غرار آدم وناس، الذي سجل هدفًا وصنع آخر في 11 مباراة مع ناديَي نابولي الإيطالي وليل الفرنسي، ويوسف بلايلي الذي سجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة مع ناديَي بريست وأجاكسيو الفرنسيَين.

وتجاوز بن سبعيني أيضًا مهاجم المنتخب الأول، محمد الأمين عمورة، نجم نادي لوغانو، الذي سجل هدفين في 13 مباراة بمختلف المسابقات مع النادي السويسري، وهي أرقام تؤكد مرة أخرى، حسب متابعين، تمتع رامي بن سبعيني بمهارات هجومية عالية تجعله ينافس مهاجمي منتخب الجزائر الأول بامتياز.

شارك: