المداخيل المالية ومصاريف الترجي التونسي في الميركاتو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 20:37
حمدي المدب رئيس الترجي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية للأندية التونسية التي عملت على جلب لاعبين تألقوا بشكل لافت بقميص هذا الفريق أو ذاك؛ بهدف تعزيز ترسانتها في الموسم الجديد 2023-24، وبطموح لتحقيق أهدافها ومن بينها الترجي الرياضي الذي أبرم الكثير من الصفقات طيلة فترة الميركاتو.

وأعدّ "شيخ الأندية التونسية" العدة جيدًا في سوق الانتقالات الصيفية 2023 للموسم الجديد، ودعم صفوفه بمجموعة من أفضل اللاعبين في مراكزهم من تونس ومن بعض الدوريات العربية الأخرى، حسب ما أفاد به محللون.

وإحصائيًّا، قامت إدارة الترجي بإبرام 11 صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد التعاقد مع المهاجم أسامة بوقرة قادمًا من الأولمبي الباجي، بالإضافة إلى ثنائي الاتحاد المنستيري، لاعب الارتكاز يوسف أومارو وزميله حسام تقا، والمدافع الأيسر أسامة السهيلي من الملعب التونسي، والجناح الجزائري حسام الدين غشة قادمًا من أنطاليا سبور التركي، والثنائي البرازيلي يان ساسي ورودريغو رودريغيز، ولاعب الوسط محمد وائل الدربالي قادمًا من الأولمبي الباجي، والمهاجم بلال الساحلي قادمًا من نادي نابولي الإيطالي، والمهاجم الغامبي كيبا سو ولاعب الوسط النيجيري أونوشي أوغبيلو قادمًا من ناساراوا يونايتد النيجيري.

وتمكن مجلس إدارة الترجي، برئاسة حمدي المدبّ وبالتنسيق مع المدير الرياضي طارق ثابت، من حسم العديد من الصفقات المجانية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، في المقابل، تعاقد نادي "باب سويقة" مع الجناح الجزائري حسام الدين غشة قادمًا من نادي أنطاليا سبور التركي، بعقد يمتد لـموسمين؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025، وبصفقة تصل إلى 250 ألف يورو. ودفع الترجي نحو 62 ألف يورو من أجل إقناع فريق الملعب التونسي بالتنازل عن المدافع الأيسر أسامة السهيلي.

وتعاقد فريق "الدم والذهب" مع المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز، مهاجم فريق جوفينتيدو، المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلي، بعقدٍ يمتد لـ3 مواسم؛ أي حتى شهر يونيو 2026، بقيمة تصل إلى 245 ألف يورو، ومع لاعب الوسط وائل الدربالي من الأولمبي الباجي بقيمة تصل إلى 265 ألف يورو، وعموما صرف الترجي أكثر من 835 ألف يورو لتدعيم صفوفه في الصيف وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومن جهة أخرى، وقّعت الإدارة على مخالصات مالية مع العديد من أبرز عناصر الفريق، في مقدمتهم لاعب الوسط المغربي صابر بوغرين والجناح الإيفواري دافيد كوفي والمدافع الأيسر حسام دقدوق ولاعب الوسط رشاد العرفاوي، إذ سمحت لهم بالرحيل إلى فرق أخرى، كما وافقت إدارة الترجي على بيع المهاجم النيجيري آنايو إيوالا، ليكون العربي الكويتي فريقًا جديدًا له مقابل 225 ألف يورو وهي الصفقة الوحيدة الذي تمكن فيها النادي من إنعاش خزينته.

شارك: