المحكمة الرياضية تحدد موعداً للنظر في طعن تشيلي ضد الإكوادور

2022-10-14 02:03
بايرون كاستيلو لاعب الإكوادور المُتهم بتزوير جنسيته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافقت المحكمة الرياضية، اليوم الخميس، على النظر في الطعن المُقدم من قبل الاتحاد التشيلي لكرة القدم على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للسماح بمشاركة منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022. 

ويأتي قرار موافقة المحكمة الرياضية على النظر في الطعن قبل 38 يومًا من انطلاق مونديال قطر، والذي يبدأ يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وينتهي يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين. 

وأخبر مصدر من وكالة "رويترز" العالمية للأنباء أنّ محكمة التحكيم الرياضية "تاس" ستنظر في الطعن الذي قدمه الاتحاد التشيلي ضد قرار "الفيفا" الشهر المقبل.

قضية اللاعب بايرون كاستيلو بين تشيلي والإكوادور

تقدّم الاتحاد التشيلي بشكوى إلى اللجنة التأديبية لفيفا على خلفية تزوير محتمل لوثائق منح الجنسية الإكوادورية لكاستيلو، وزعمت شكوى تشيلي أنّ كاستيلو ولد في مدينة توماكو الكولومبية في 25 يوليو/ حزيران 1995، وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية في 10 نوفمبر 1998.

ولكن لجنة الاستئناف بالفيفا، بعد التحقيق في الأمر، اعتبرت أنّ اللاعب بايرون كاستيلو سيغورا؛ الذي شارك في ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم. ولعب مرتين أمام تشيلي حاملاً للجنسية الإكوادورية، وبالتالي تم رفض الاستئناف.

هل يتغير منافس منتخب قطر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم؟ 

ذكرت محكمة التحكيم الرياضية أنها قبلت طعنًا أيضًا من اتحاد بيرو؛ إذ احتلت هذا المنتخب المركز الخامس ليفقد فرصة التأهل المباشر، ثم خسر من أستراليا في الملحق.

واحتلت الإكوادور المركز الرابع لتتأهل مباشرة لكأس العالم، وستواجه قطر صاحبة الضيافة في مباراة الافتتاح على ملعب البيت يوم 20 نوفمبر، بينما أخفقت تشيلي في التأهل بعد أن جاءت في المركز السابع.

وتواصلت رويترز مع الفيفا والمحكمة الرياضية للتعليق، ولكن الهيئة الحاكمة لكرة القدم رفضت الإدلاء بأي تصريح، ومن المتوقع صدور قرار بحلول العاشر من نوفمبر، قبل أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم.

يُذكر أنّ الإكوادور وقعت في نهائيات مونديال قطر 2022 في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف قطر وهولندا والسنغال.

شارك: