الليغا وأكاديمية نادال توقعان عقد تعاون للتوسع دوليًا

2021-06-08 09:01
الدوري الإسباني وأكاديمية نادال يسعيان لتنظيم الأنشطة الرياضية لمختلف الفئات (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، وأكاديمية رافاييل نادال، اتفاق تعاون خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بمقتضاه يسعى الطرفان لتنظيم عدة أنشطة، وللتوسع دوليا في مشروع التأهيل الرياضي الخاص بالبطل الإسباني المتوج بـ20 لقبا ببطولة تنس كبرى.

وتتمثل الثمار الأولى للاتفاق بين الطرفين في تنظيم معسكر صيفي مشترك لكرة القدم والتنس، في أكاديمية رافا نادال الواقعة في مدينة ماناكور بجزيرة مايوركا الإسبانية، إذ ينتظر قريبا خوض بطولات من تنظيم الأندية، مثل بطولة فرق الرديف، والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، حين يتيح الوضع الوبائي ذلك.

وتم تقديم الاتفاق الاثنين 22 مارس/آذار، خلال مؤتمر عبر الإنترنت، إذ أبدى رافاييل نادال تطلعه الكبير للتعاون مع "الليغا" واصفا رابطة الدوري الإسباني بـ"الشريك المثالي"، ضمن جهود التوسع في أكاديمياته.

وعلاوة على مقرها المركزي في ماناكور، تحظى أكاديمية رافائيل نادال حاليا بفرع في الكويت وآخرين في المكسيك واليونان، وفقا لما أوضحته المديرة التجارية والتسويقية، ماريبل نادال.

وقالت المتحدثة باسم الأكاديمية: "يمر نحو 1500 طفل سنويا على منشآتنا بجميع أنحاء العالم، وبالنسبة لنا يمثل (هذا الاتفاق) خطوة أخرى في سبيل تقديم برنامج عالمي للتنس وكرة القدم مع الليغا". ومن جانبه ثمن رئيس رابطة الدوري الإسباني، خابيير تيباس تعاون الرابطة مع أكاديمية نادال، مشددا على أهمية الجمع بين الرياضة والتأهيل الأكاديمي.

وأكد تيباس أن "هذا الاتحاد سيؤدي إلى تضافر الجهود. في الليغا، سعينا دائما لأن نرافق كل متميز، وأكاديمية رافا نادال هكذا. بمجرد أن تدخل من الباب يمكنك أن تتنفس التميز والعمل والتدريب، هذا ما تحتاجه الرياضة الإسبانية والعالمية".

شارك: