اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب 2021 تكشف أهم الأرقام

2021-12-12 21:04
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب 2021 (SC)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، اليوم الأحد 12 ديسمبر/كانون الأول، عن أهم الأرقام والإحصاءات خلال البطولة التي تستضيفها الدوحة حاليا وللمرة الثانية، بمشاركة 16 منتخبا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المحلية المنظمة للبطولة اليوم بحضور جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والعقيد جاسم البوهاشم السيد المدير التنفيذي لمكتب مساعد رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022، وعبد العزيز علي المولوي مدير إدارة عمليات النقل بالبلد المستضيف باللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومحمد الخنجي الخبير الإعلامي باللجنة العليا للمشاريع والإرث.

الجاسم: تمكنا من اختبار جاهزية 6 استادات من أصل 8 ملاعب لكأس العالم

وقال جاسم الجاسم: "انتهينا من 28 مباراة من أصل 32 بالبطولة، ونبارك للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي؛ وهي قطر وتونس ومصر والجزائر"، مؤكدا أن بطولة كأس العرب هي استحقاق رياضي كبير تنظمه دولة عربية، والهدف من هذه الاستضافة الاستفادة من هذه التجربة لضمان تنظيم قطر لأفضل نسخة من بطولة كأس العالم العام المقبل.

وأضاف: "خلال بطولة كأس العرب 2021 تمكنا من اختبار جاهزية ستة استادات من أصل ثمانية ملاعب لكأس العالم FIFA قطر 2022؛ وهي استاد الجنوب، واستاد الثمامة، واستاد "974"، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد البيت"، لافتا إلى أن مباراتي نصف النهائي ستقامان على استاد الثمامة و"974"، فيما يستضيف استاد البيت المباراة النهائية.

وتابع : "كما قمنا باختبار العمليات الخاصة بجاهزية مناطق التدريب والمعسكرات الخاصة بالفرق المشاركة العام المقبل في مونديال 2022 وإقامة المنتخبات وتجربة المشجعين في هذه البطولة، واختبرنا أيضا في دور المجموعات بطاقة المشجع (هيّا)".

وأوضح الجاسم أن البطولة شهدت تنسيقا كبيرا من كل جهات الدولة خاصة أن اللجنة المنظمة لا يمكنها بمفردها إنجاح بطولة بهذا الحجم، متوجها بالشكر لكل جهات الدولة، لدورها في إنجاح البطولة وبخاصة وزارة الصحة العامة التي قامت بوضع البروتوكولات الصحية للبطولة.

وفيما يتعلق بعملية بيع تذاكر البطولة، أكد الجاسم أنه تم بيع 476 ألف تذكرة مع ختام دور الثمانية، مبينا أن أكبر نسبة مبيعات في دور المجموعات شهدتها مباراة مصر والجزائر، أما في دور الثمانية فقد حققت مباراة قطر والإمارات باستاد البيت في الدور ربع النهائي، أعلى نسبة مبيعات، لافتا الى أن الادوار المقبلة (نصف النهائي والنهائي) شهدت أيضا نسبة مبيعات كبيرة، خاصة المباراة النهائية حيث أوشكت تذاكرها على النفاد.

وبالنسبة للحضور الإعلامي بالبطولة، أشار نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم قطر 2022، الى أنه تم اعتماد أكثر من 750 صحفيا للبطولة، والعديد منهم من العالم العربي، مبينا أن دولة قطر تشهد حاليا زيارة قرابة 100 ممثل لوسائل الإعلام الحاملة لحقوق بث مونديال 2022، للتحضير لتغطياتهم العام المقبل.
 

اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب، جاسم الجاسم


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: