هل ينضم اللاعب إيسكو إلى الدوري السعودي هذا الشتاء؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 14:32
اللاعب إيسكو نجم ريال بيتيس الإسباني (X/RealBetis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن عديد الأندية السعودية تحاول التعاقد مع اللاعب إيسكو خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد مستوياته المميزة مع نادي ريال بيتيس هذا الموسم.

وبحسب ما أكده موقع "masfichajes"، فإن الإسباني فرانشيسكو ألاركون المشهور باسم "إيسكو"، سيبقى مع ريال بيتيس حتى نهاية الموسم الجاري، لكن النادي الأخضر والأبيض سيواجه صعوبة في الاحتفاظ به لفترة أطول.

وأشار المصدر نفسه إلى أن النصر هو النادي السعودي الأقرب للظفر بخدمات اللاعب إيسكو، علمًا بأن هناك فرقًا أخرى في الدوري السعودي "دوري روشن"، تريد ضم النجم الإسباني.

اللاعب إيسكو.. مسيرة رائعة في الملاعب الإسبانية

انضم اللاعب إيسكو (31 عامًا) إلى صفوف نادي ريال بيتيس في يوليو/ تموز 2023، بصفقة انتقال حر، ومن وقتها شارك اللاعب في 27 مباراة عبر كل المسابقات.

واستطاع إيسكو إحراز 6 أهداف، وتقديم 5 تمريرات حاسمة بقميص ريال بيتيس، وينتهي عقد اللاعب مع ناديه الأندلسي في يونيو/ حزيران 2027.

ويمتلك اللاعب إيسكو مسيرة مميزة في الكرة الإسبانية مع عديد الأندية، أهمها العملاق العاصمي ريال مدريد، الذي خاض معه اللاعب 353 مباراة بكل البطولات، وسجل 53 هدفًا، وقدم 57 تمريرة حاسمة.

ودافع "مايسترو" الكرة الإسبانية عن قميص "الميرنغي" لمدة 9 مواسم، وتُوّج بـ19 لقبًا معه خلال الفترة من 2013 إلى 2022، وهي: 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و3 في الليغا، ولقب وحيد في كأس الملك، و4 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الإسباني، ومثلها في السوبر الأوروبي.

وعلى الصعيد الدولي، لعب صاحب الـ31 عامًا مع منتخب إسبانيا في 38 مباراة، سجّل فيها 12 هدفًا، وكان ضمن صفوف "لاروخا" في كأس العالم 2018 في روسيا، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 8 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وشهدت الفترة الماضية حديثًا إعلاميًّا مُكثفًا عن انتقالات الدوري السعودي التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم نادي النصر.

ويعتلي نادي الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي "دوري روشن" خلال الموسم الحالي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ثم النادي الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: