الكويت يدرس الاعتذار عن عدم استضافة مجموعته والأردن يترقب

2021-06-08 09:01
لقطة من مواجهة سابقة بين الأردن والكويت (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أحمد عقلة العنزي نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن مجلس إدراة الاتحاد يدرس الاعتذار عن عدم استضافة التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم "قطر 2022" وكأس آسيا "الصين 2023" بسبب القيود المتعلقة بجائحة كورونا.

وقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق نقل مباريات المجموعة الثانية إلى الكويت في شهر يونيو/حزيران القادم، والتي تضم منتخبات الأردن، أستراليا، نيبال، الصين تايبيه، بالإضافة إلى الكويت، بعدما أعلن استكمال المباريات المتبقية في التصفيات المشتركة بنظام التجمع، حيث تستضيف كل دولة مباريات مجموعة من المجموعات الثمانية.

وقال العنزي في تصريحات مقتضبة لشبكة قنوات الكأس القطرية: "ندرس الاعتذار عن عدم استضافة التصفيات الآسيوية المشتركة بسبب القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا".

في السياق ذاته أكد مصدر في الاتحاد الأردني ردا على استفسارات winwin: "نراقب تداعيات تصريحات العنزي، خصوصا أننا تقدمنا بطلب مع الكويت لاستضافة مباريات المجموعة التي منحها الاتحاد الآسيوي للأشقاء".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "إن الاتحاد الأردني ما زال مستعدا لاستضافة مباريات المجموعة في حال اعتذر الأشقاء الكويتيون عن الاستضافة  بشكل رسمي، وننتظر قرار الاتحاد الآسيوي"، مشددا: "نحن الأحق بالاستضافة في حال اعتذرت الكويت".

الاتحاد الأردني اعترض على منح الكويت استضافة مباريات المجموعة في يونيو/حزيران القادم معللا اعتراضه بتغيير جدول المباريات، وبإمكانية تعريض سلامة اللاعبين للخطر، مع خوض اللقاءات وسط أجواء شديدة الحرارة.

ويتقاسم المنتخبان الأردني والكويتي المركز الثاني برصيد (10 نقاط)، فيما تتصدر أستراليا المجموعة  بـ(12)، وتحتل نيبال المركز الرابع (3) وأخيراً توجد تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمانية إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في سبتمبر/أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

شارك: