الكلاسيكو الفرنسي أمام 5000 متفرج

2021-06-08 09:01
صدام مبكر مرتقب بين سان جيرمان ومارسيليا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

سيقام "الكلاسيكو" الفرنسي بين باريس سان جيرمان وضيفه أولمبيك مارسيليا في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد، أمام حضور عدد محدد من الجماهير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية السبت إلى أن السلطات المحلية في العاصمة باريس سمحت بحضور 5000 متفرج في ملعب حديقة الأمراء مسرح القمة الكروية بين النادي الباريسي وضيفه فريق جنوب فرنسا.

وطالب باريس سان جيرمان الذي خسر مواجهته الأولى أمام لانس 0-1، السلطات بالسماح بدخول 18 ألف مشجع؛ أي حوالي 37% من طاقة استيعاب بارك "دو برانس"، لكن الطلب قوبل بالرفض من قبل محافظ العاصمة الفرنسية التزاما بالبروتوكول الصحي.

وليست المرة الأولى التي يحضر "الكلاسيكو الفرنسي" 5000 متفرج فقط، بل سبق للفريقين أن تواجها منذ 41 عاما، وتحديدا في 3 آب/ أغسطس عام 1979، أمام نفس العدد الجماهيري في الدوري الفرنسي الذي كان يُطلق سابقا عليه القسم الأول.

الجدير بالذكر أن مواجهات باريس سان جيرمان ومرسيليا، يكون فيها منسوب التوتر مرتفعا جداً فوق المدرجات، وقد تزيد حدة التوتر بعض الشيء الأحد، لاسيما بعد الاستفزازات التي حصلت خلال مشاركة زملاء نيمار في دوري أبطال أوروبا، وتطور الوضع حينها لصدامات وفوضى وعنف في شوارع باريس.

شارك: