الكشف عن موقف إدارة ليفربول من إقالة كلوب هذا الموسم

2023-02-07 15:11
أرشيفية- المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن موقف مُلّاك نادي ليفربول الإنجليزي من إقالة المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالريدز، في ظل مُعاناة الفريق في موسم 23-2022 الجاري. 

ويقبع ليفربول في المركز الـ10 في سلم ترتيب البريميرليغ برصيد 29 نقطة، وتفصله 11 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى، حيث لم يُحقق الفريق إلا 8 انتصارات فقط في الدوري الإنجليزي وتعادل في 5 لقاءات، وهُزم في سبع مباريات. 

وحسب صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، في تقرير لها، فإن مُلاك ليفربول لا يفكرون على الإطلاق في إقالة يورغن كلوب من منصبه في "أنفيلد". 

وكانت التكهنات قد أحيطت بمُستقبل يورغن كلوب وإمكانية رحيله، خاصّةً بعد الخسارة المُهنية من وولفرهامبتون واندررز (3-0)، والتي سخرت فيها جماهير الوولفز من المدرب الألماني حيث رددت هتافًا بعد الهدف الثالث قائلةً: "يورغن.. ستُطرد في الصباح". 

ومع ذلك، أكدت الصحيفة أنه لا وجود لأي فرصة لرحيل كلوب من جانب "FSG" مجموعة فينواي الرياضية (مُلاك ليفربول)، الذين يقفون خلف مدرب بوروسيا دورتموند الأسبق. 

وأضاف التقرير أن الإدارة لا تفكر إلا في دعم كلوب فقط، بغض النظر عن كيفية انتهاء الموسم، حيث لا يملكون أي شكوك حول المدرب صاحب الـ"55" عامًا، ويرونه الرجل المُناسب لبناء الفريق في الموسم المُقبل. 

كلوب غاضب بعد الخسارة من وولفرهامبتون

ولم يربح ليفربول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مُنذ أنّ سجّل البلجيكي فوت فايس هدفين بالخطأ في مرمى فريقه ليستر سيتي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. 

ويمتلك كلوب عقدًا مع ليفربول ينتهي بعد 3 أعوام، حيث وقَّع في العام الماضي عقدًا يبقيه في قلعة "أنفيلد" حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. 

وسبق لكلوب الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 2020، بعد عام واحد فقط من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، علمًا أنه وصل مع الفريق إلى نهائي الأبطال 3 مرات وتُوِّج باللقب مرة واحدة، كما فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو" وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ودرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

شارك: