الكشف عن قيمة عرض الهلال المُنتظر لضم رافينيا من برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 15:08
البرازيلي رافينيا لاعب نادي برشلونة مطلوب في الهلال السعودي (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "eldesmarque" الإسباني، أن نادي الهلال هو الفريق السعودي الذي يسعى للحصول على لاعب برشلونة، البرازيلي رافينيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مقابل 100 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن الجميع يعلم الوضع المالي الصعب الذي يمر به برشلونة، على الرغم من اعتراف رئيسه خوان لابورتا علنًا بأن النادي تلقى عروضًا مهمة لجزء كبير من لاعبيه، وأنه تم رفضها لأهميتهم بصفوف الفريق، إلا أن الواقع هو أن النادي الكتالوني يجب أن يبيع بعض نجومه لمواجهة أزمته المالية الحالية، وفي هذا السيناريو يظهر اسم رافينيا.

ووفقًا لما ورد، فإن الهلال حاول ضم رافينيا خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وأكدت تقارير ترحيب إدارة برشلونة بهذه الخطوة، إلا أن الصفقة لم تتم؛ بسبب رفض النجم البرازيلي.

وانضم رافينيا (27 عامًا) إلى صفوف برشلونة في يوليو/ تموز 2022، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 58 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو من المتغيرات.

وخاض اللاعب مع "البارسا" 78 مباراة عبر كل المسابقات، أحرز خلالها 15 هدفًا مع تقديم 22 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع النادي الكتالوني في يونيو/ حزيران لعام 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

صفقات الأجانب أفادت الهلال كثيرًا هذا الموسم

شهدت انتقالات الهلال بداية هذا الموسم تعزيز صفوف النادي العاصمي بعديد الأسماء القوية في عالم كرة القدم، على غرار البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربيين سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، وخلال الميركاتو الشتوي الماضي، حضر أيضًا البرازيلي رينان لودي إلى "الزعيم".

مباراة الهلال القادمة سباهان دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وأسهمت هذه الصفقات في ظهور الهلال بصورة رائعة للغاية هذا الموسم؛ إذ يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 24 جولة من عمر البطولة، كما تأهل الفريق الأزرق إلى نصف النهائي في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وخلال 29 مباراة متتالية، لم يعرف الهلال سوى لغة الانتصارات مع مدربه البرتغالي، خورخي جيسوس، ما جعل النادي السعودي يُحطم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

شارك: