هيلمان يمتدح جيسوس: ليس من السهل أن تُدير فريقًا مثل الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 11:12
البرتغالي خورخي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد البرازيلي أودير هيلمان، مدرب نادي الرياض، بالعمل الذي يقوم به المدرب البرتغالي خورخي جيسوس مع نادي الهلال السعودي، مؤكدًا أنه ليس من السهل إدارة الفريق الهلالي الذي يمتلك عديد النجوم المميزة.

وقال هيلمان في تصريحات أوردتها شبكة "onefootball" الرياضية: "الهلال مع جيسوس يُقدم مستويات مُذهلة هذا الموسم، تُشبه ما قدمه المدرب مع فلامينغو عام 2019".

وتابع: "جيسوس مدرب رائع، ويمتلك قدرات فنية وإدارية مميزة.. ليس من السهل أن تدير فريقًا يضم أكثر من لاعبٍ مميز في كل مركز، ولا تستطيع إشراكهم جميعًا، وهذا يؤكد أنه يمتلك قدرات إدارية عبر الإشراف على هذه المجموعة باقتدار، إضافة إلى قدراته الفنية الكبيرة".

وتطرق مدرب الرياض في حديثه إلى مواطنه نيمار جونيور، لاعب الهلال، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر/ تشرين الأول، خلال مشاركة دولية مع المنتخب البرازيلي، وانتهى موسمه الحالي فعليًّا مع أزرق العاصمة.

وتوقع هيلمان عودة نيمار إلى تقديم أفضل ما لديه في الملاعب السعودية، استعدادًا لخوض كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وأنهى بقوله: "لديه الموهبة والرغبة في العمل. اللاعب سيعود بشكلٍ أقوى مما كان عليه قبل الإصابة، فهو يرغب في التحضير بصورة مثالية لقيادة المنتخب البرازيلي في كأس العالم المقبلة، التي قد تكون الأخيرة له".

جيسوس يكتب التاريخ مع الهلال

ويسير الهلال بصورة مميزة للغاية هذا الموسم تحت قيادة جيسوس محليًّا وقاريًّا، وخلال 29 مباراة متتالية، لم يعرف "الزعيم" سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

تشكيلة الهلال ضد العين خورخي جيسوس دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وبدأت سلسلة انتصارات الهلال في كل المسابقات بعد مباراة ضمك في دوري روشن، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وبعدها اكتسح "الزعيم" كافة منافسيه عبر كل المسابقات، مُحرزًا 83 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 9 مرات فقط.

وبالإضافة إلى سلسلة انتصارات الهلال المتتالية، وصل أزرق العاصمة إلى 37 مباراة هذا الموسم من دون هزيمة، مع 34 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف نادي باير ليفركوزن الذي لم يُهزم على مدار 38 مواجهة في كل المسابقات.

ويحتل فريق جيسوس صدارة دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة السعودية، كما وصل الهلال إلى نصف النهائي في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: