الكشف عن تواطؤ جامعة بيروجيا لتسهيل نجاح سواريز

2021-06-08 09:01
لويس سواريز (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أخذت قضية اجتياز لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة لامتحان اللغة الإيطالية في جامعة بيروجيا من أجل الحصول على الجنسية بهدف الانتقال إلى نادي يوفنتوس، أخذت منحى آخر.

فقد نجحت صحيفة "لاريبابليكا" التي أثارت خبر تسهيل عميلة نجاح سواريز للامتحان في الحصول على تسجيلات يقال إنها للأشخاص الذين يمتحنون المتقدمين ويعطونهم الدرجات المستحقة.

وكشفت الصحيفة الإيطالية أنها حصلت على تسجيلات قيل فيها "إذا لم ينجح سوف يدمروننا". ويضيف صاحب الصوت: "أخبرني ما هي الأصوات التي يجب أن أعطيها له، سوف أضع له ثلاثة أصوات، لقد تحدثت مع رئيس الجامعة أمس، وهذا هو الخط المتبع". مضيفة أنه قال "يجب أن ينجح، لأنه لا يمكنك أن تجعله يخسر 10 ملايين من راتبه، كونه لا يمتلك المستوى B1".

كما حصلت الصحيفة على ما قالته المراقبة التي كانت تتحكم في قاعة الامتحان، إذ شرحت حول سواريز: "على مستوى الاستماع لم تكن لديه أي صعوبة. إنه يفهم لغتنا جيداً وفي التحدث جيد. أصدرنا له شهادة المستوى B1 وهي مستوى متوسط من الكفاءة، وبالتأكيد ستتحسن لغته الإيطالية لأنه رجل ذكي. خلال الامتحان تحدث سواريز كثيراً عن عائلته وأطفاله الثلاثة".

وكانت "لاريبابليكا" قد كشفت في وقت سابق أن جامعة بيروجيا قد منحت سواريز الأسئلة بشكل مسبق من أجل أن يجتاز الامتحان بسهولة كي يحصل على الجنسية الإيطالية من أجل تسهيل انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي الذي اشترط على سواريز أن يحصل على الجنسية كي تتم عملية نقله من برشلونة بسبب عدم وجود مكان للاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي. 

شارك: