الكشف عن السبب الحقيقي لرحيل محمد صلاح عن تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 14:30
أرشيفية - المصري محمد صلاح بقميص فريقه السابق تشيلسي بجانب المدرب جوزيه مورينيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي حاليًا وتشيلسي السابق، عن السبب الحقيقي وراء رحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكان الدولي المصري قد انضم إلى صفوف "البلوز" في يناير 2014، قادمًا من نادي بازل السويسري، في صفقة بلغت قيمتها 16,5 مليون يورو؛ لكنه لم ينجح في إثبات نفسه وقتها.

ونفى "السبيشيال ون" أن يكون رحيل "مو صلاح" نجم ليفربول حاليًا وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي عن تشيلسي بسببه -كما يدّعي البعض- مشيرًا إلى أنه هو مَن جلب صلاح ودي بروين إلى تشيلسي وليس من تسبب في رحيلهما، بعد أن خاض معارك من أجل إقناع صلاح بالانضمام إلى تشيلسي بدلًا من ليفربول وقتها.

اللعب أو الرحيل!

وأكد مورينيو في مقابلة مع بودكاست "The Obi One Podcast" للنجم النيجيري المعتزل جون أوبي ميكيل، لاعب تشيلسي السابق، أن دي بروين وصلاح قد رحلا عن تشيلسي بسبب عدم رغبتهم في الانتظار، واستعجالهم المشاركة أساسيًّا، إذ إن الثنائي طالبا باللعب أو الرحيل.

جانب من تصريحات مورينيو عن صلاح

وقال المدرب عن رحيل صلاح: "عندما يقول الناس إنني تركت صلاح، أقول العكس تمامًا. أنا مَن جلبته للنادي. لقد أخبرتهم بأن يتعاقدوا مع هذا اللاعب، كان ذاهبًا إلى ليفربول وفعلت ما بوسعي من أجل إحضاره إلى تشيلسي".

وأضاف المدرب البرتغالي: "بعد ذلك يأتي الجزء الذي تصبح فيه لاعبًا لتشيلسي، حيث يتعين عليك أن تؤدي أو عليك أن تنتظر، هو لم يكن يريد الانتظار، أراد أن يغادر على سبيل الإعارة، ثم قرر تشيلسي في وقتٍ ما بعد ذلك بيعه نهائيًا، ولم أكن أنا مَن قرر ذلك، قلت دعْه يذهب على سبيل الإعارة إذا شعر بأنه يريد أن يلعب كل مباراة وكل دقيقة".

تصريحات مورينيو عن دي بروين وصلاح (29:00 حتى 32:40)

وتابع المدرب الحاصل على دوري أبطال أوروبا مرتين: "أما بخصوص كيفين (دي بروين) فكان الوضع مشابهًا تمامًا، لقد ذهبنا إلى الفترة التحضيرية التي تسبق الموسم في آسيا. وكان من المقرر أن يذهب كيفين على سبيل الإعارة إلى فريق ألماني. قلت للنادي لا، لا أريده أن يخرج على سبيل الإعارة، بل أريده معي. لقد ظل معي، وبدأ موسم الدوري الإنجليزي الممتاز باللعب في التشكيلة الأساسية".

وأكمل: "بعد ذلك، لعبنا كأس السوبر الأوروبي في براغ ضد بايرن، ولم يلعب تلك المباراة، ثم لعبنا المباراة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز ذاك الموسم ضد مانشستر يونايتد في أولد ترافورد وتعادلنا 0-0. لقد كان على مقاعد البدلاء ولعب بعض الدقائق؛ لكن ذلك لم يكن كافيًا له، لذلك أراد الرحيل".

واختتم مورينيو حديثه قائلًا: "عندما تكون في تشيلسي وتريد الرحيل، اذهبْ وسيأتي لاعب آخر. لقد كانوا مجرد أطفال لا يستطيعون الانتظار، ومسيرتهم الكروية تؤكد أنهم كانوا على حق؛ لكن الأمر لم يكن بيدي. ربما دفعت بعض اللاعبين للمغادرة، لكن ليس هما".

شارك: