الكشف عن أسباب مثيرة وراء رحيل أليماني عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 23:08
رحيل مفاجئ لماتيو اليماني عن برشلونة يزيد من أزمات النادي الكتالوني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت مصادر صحفية، مفاجأة كبرى حول الأسباب الحقيقية التي تقف وراء رحيل ماتيو أليماني عن منصب المدير الرياضي في برشلونة نهاية الموسم الجاري، رغم تبقي عام آخر في عقده مع النادي الكتالوني.

وحسب موقع (barcauniversal) فإن أليماني كان يرفض بشدة فكرة عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد عامين من رحيله مجاناً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو الأمر الذي لاقى معارضة مجلس الإدارة برئاسة خوان لابورتا والمدرب تشافي هيرنانديز.

وتابع الموقع حديثه بالقول إن أليماني حاول جاهداً التخلص من الثنائي المخضرم سيرخيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو، وهو الأمر الذي لم يتحقق؛ حيث قام برشلونة بتجديد عقد الأخير، بانتظار حصول بوسكيتس على عام إضافي في الكامب نو.

وبدا أليماني، غاضباً من فكرة اعتماد لابورتا بشكل كبير على وكلاء لاعبين مثل خورخي مينديز وبيني زهافي، من أجل اتخاذ قرارات هامة حول دخول النادي الكتالوني سوق الانتقالات.

وكانت المفاجأة، في رفض أليماني ظهور الثنائي عثمان ديمبيلي ورونالد أراوخو في ديناميكيات الفريق الأول مع برشلونة الموسم الماضي، وهو الأمر الذي تحقق من خلال تشافي هيرنانديز الذي سارع بتجاوز أليماني والحديث مع لابورتا مباشرة، وهو أمر أغضب مدير الكرة بشدة.

وتأتي أزمة أليماني ضمن واحدة من الأزمات التي يعيشها برشلونة في الوقت الراهن، خاصة على صعيد تورطه في قضية "نيغريرا" والتي اتُّهم فيها بدفع رشاوى للتأثير على قرارات التحكيم بالمباريات.

جدير بالذكر أن أليماني يستعد للرحيل عن صفوف برشلونة الصيف المقبل، من أجل الانضمام إلى مشروع طويل الأمد مع أستون فيلا الإنجليزي، حسب تقارير إعلامية.

شارك: