الكبار يستهلون المشوار في الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ميلان الإيطالي يتطلع لبداية جيدة في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتطلع الأندية الكبيرة لاستهلال مشوارها في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجديد 2021/2020 بشكل مثالي عندما تخوض منافسات الجولة الأولى التي تشهد إقامة 24 مباراة في المجموعات الـ12.

تبرز عدة مباريات الليلة، في مقدمتها المواجهة المهمة في المجموعة الثامنة، بين ميلان الإيطالي الساعي لاستعادة ذاكرة التتويجات الأوروبية منذ آخر لقب حققه في دوري أبطال أوروبا 2007 ومستضيفه سيلتك الاسكتلندي بطل أوروبا 1967 ووصيف البطولة عام 2003.

ويأمل عملاق إيطاليا أن يستفيد من نتائجه الممتازة في بطولة الدوري الإيطالي وتصدره الترتيب خصوصا بعد فوزه على جاره إنتر ميلان في لقاء الديربي بداية الأسبوع 2-1. ويريد سيلتيك تعويض هزيمته في الديربي أمام غلاسكو 0-2، ليبتعد عنه بفارق 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة السادسة يأمل نابولي الإيطالي، المتوج باللقب مرة واحدة عام 1989 بقيادة أسطورته مارادونا، أن يستهل مسيرته بشكل جيد عندما يستضيف ألكمار الهولندي، الذي يحتل المركز الحادي عشر في الدوري بعد أن تعادل في أول 4 جولات من البطولة.

ويدخل فريق الجنوب الإيطالي المواجهة منتشيا بعد انتصاره الكبير على أتلانتا في "السيرا أ" فيما يحل فريق ريال سوسيداد الإسباني ضيفا على ريجيكا الكرواتي في اللقاء الثاني لحساب نفس المجموعة.

وسيبدأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي المنافسات وعينه على تحقيق اللقب حين يستضيف لاسك لينز النمساوي في لندن، ضمن المجموعة العاشرة، التي تشهد أيضا لقاء ثانيا بين لودوغوريتس البلغاري ورويال أنتويرب البلجيكي.

في المقابل يتطلع الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي لقيادة فريقه للقب جديد، وذلك عندما يحل ضيفا على رابيد فيينا النمساوي، في المجموعة الثانية.

شارك: