الكاف يمنح الأندية التونسية مهلة إضافية لتسوية وضعها المالي

2022-06-29 11:08
الصفاقسي التونسي مطالب بتسوية الديون المترتبة عليه قبال المشاركة في كأس الكونفيدرالية (Twitter/ Club Sportif Sfaxien)
Source
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" منح فرصة جديدة للأندية التونسية المتأهلة للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم القادم، وذلك لتسوية أوضاعها لتكون مؤهلة للمشاركة في البطولة.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد طلب من الاتحاد الأفريقي للعبة تمديد موعد تسوية ديون الأندية التونسية المترتبة على نزاعات؛ حتى تكون مستوفية للشروط القانونية اللازمة للمشاركة في البطولات الأفريقية.

واستجاب الكاف لطلب الاتحاد التونسي ومدد المهلة الممنوحة لهذه الأندية، وفقا لما أوردته شبكة "beIN SPORTS" ووسائل إعلام تونسية أيضاً.

وجاءت هذه التطورات بعد بضعة أيام من انتهاء منافسات الدوري التونسي الذي تُوج بلقبه الترجي على حساب الاتحاد الرياضي المنستيري، ليتأهلا معا للمشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا، وسيشارك الفريقان في البطولة من دون معوقات؛ لكونهما غير معنيين بالقرار الأخير من "CAF".

وأنهى الصفاقسي بطولة الدوري في المركز الثالث، وجاء بعده النادي الإفريقي في المركز الرابع، ليتأهل الفريقان للمشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي "كأس الكونفيدرالية"، لكن مشاركتهما لا تزال مهددة بسبب وجود ديون مترتبة عليهما من نزاعات سابقة، وفقا لتقارير.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حدد يوم 30 يونيو/ حزيران الجاري موعدا نهائيا لتسديد الديون المترتبة على نزاعات صدرت بشأنها أحكام إلى غاية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، ثم استجاب لطلب الاتحاد التونسي، ليمدد الموعد حتى 11 يوليو/ تموز القادم، وهو اليوم الذي سيكون الموعد النهائي لتسديد الديون التي على الصفاقسي والإفريقي، وفقا للقرار الأخير الذي أصدره "CAF".

شارك: