الكاف تتغنى بـ"الساحر" محرز والجزائريون يصفونه بـ"الملك"

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل رياض محرز قائد منتخب الجزائر،  نثر سحره الكروي مع "محاربي الصحراء" بعد تألقه اللافت مع مانشستر سيتي الإنجليزي منذ بداية العام الجديد، وقاد أفضل لاعب في القارة السمراء عام 2016، منتخب بلاده الاثنين 29 مارس/ آذار، على حساب بوتسوانا بخماسية نظيفة في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وكان لمحرز نصيب في الخماسية، بعد أن صنع الهدف الثاني لفيغولي في الدقيقة 58 من المباراة، وسجل الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 64، ما جعل حساب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على "تويتر" يتغنى بالمستويات التي قدمها نجم المان سيتي أمام بوتسوانا، وسط تفاعل واسع من عشاقه والجزائريين.

حساب الكاف على "تويتر" نشر تغريدة وأرفقها بفيديو يبرز تألق محرز في المباراة صناعة وتسجيلا ويبين أبرز لقطاته، ومنها "الكونترول" علامته الخاصة، وعلق الحساب على ذلك بالقول: "الدقيقة 58 تمريرة حاسمة لرياض.. الدقيقة 64 محرز يسجل"، وتابع: "كل شيء سهل بالنسبة لمحرز".

ولقيت تغريدة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تفاعلا واسعا لدى الجزائريين، وغرّد أحدهم معلقا عليها: "ملك إفريقيا..وملك الكونترول"، في إشارة صريحة إلى البراعة الخيالية للدولي الجزائري في ترويض الكرة، أحد أبرز مهاراته الفنية المحيّرة للمتابعين.

وتابع مشجع آخر مؤكدا تفوق النجم الجزائري، وقال: "الأمر واضح إنه أفضل لاعب إفريقي في الوقت الراهن"، في حين وجه أحد الجزائريين الغاضبين من التحكيم الإفريقي رسالة إلى الكاف قال فيها: "قلنا لكم اهتموا بالتحكيم.. واتركوا الباقي عليه"، في إشارة لقدرة محرز على صناعة الفارق في أي لحظة وقيادة منتخب الجزائر إلى القمة.

الجدير بالذكر، أن محرز وصل بفضل تمريرته الحاسمة وهدفه المسجل أمام بوتسوانا إلى 19 هدفا مع المنتخب الجزائري سجلها في 62 مباراة، مع مساهمته في صناعة 33 هدفا آخر، أي إنه أسهم في تسجيل 52 هدفا كاملا، الأمر الذي يبرز تأثيره الواضح في نتائج "محاربي الصحراء" في السنوات الأخيرة.

شارك: