الكأس الذهبية: قطر تهزم هندوراس وتتأهل في الصدارة

2021-07-21 10:10
قطر تتأهل في صدارة المجموعة الرابعة ببطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت قطر مردودا لافتا على الصعيدين الدفاعي والهجومي، لتهزم هندوراس 0-2، صبيحة اليوم الأربعاء (21 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "بي بي في آي كومباس" الواقع بمدينة هيوستن الأمريكية، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة (الأخيرة) لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية "الولايات المتحدة 2021".


وفرضت قطر هيمنة كبيرة على مجريات اللعب، وسجلت الهدف الأول مع الدقيقة 25 عن طريق الظهير الأيسر المتقدم همام أحمد، والذي استغل المساحة خلف دفاعات المنافس قبل أن يسدد كرة قوية غالطت الحارس الهندوراسي لويس لوبيز.

ولم تكتف قطر بالدفاع رغم تقدمها بهدف همام؛ إذ شن العنابي الغارات الهجومية تباعا مع احتفاظه بالصلادة الدفاعية المطلوبة، ومن هجمة مرتدة سريعة، أنهى عبد العزيز حاتم تمريرة همام أحمد إلى الشباك عند الدقيقة 90+4.

شاهد هدفي وملخص مباراة هندوراس وقطر (0-2)


ورفعت قطر رصيدها للنقطة الـ 7 من 3 مباريات، لترتقي للمركز الأول على سلم المجموعة، مُتقدمةً بفارق نقطة واحدة على هندوراس الثانية، وقد تأهل المنتخبان سويا إلى الدور ربع النهائي.


وتضرب قطر موعدا مع السلفادور (وصيفة المجموعة الأولى) بالدور ربع النهائي، وذلك في مباراة مُزمع إقامتها صبيحة الأحد القادم، الموافق 25 يوليو الجاري.


كوستاريكا تتخطى جامايكا وتتصدر المجموعة الثالثة

في مباراة أخرى، فازت كوستاريكا على جامايكا بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم المُخضرم بريان رويز، برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة.


ورفعت كوستاريكا رصيدها لـ 9 نقاط من 3 مباريات، وقد تأهلت إلى دور الثمانية متصدرةً ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق 3 نقاط على جامايكا الوصيفة.

شاهد هدف وملخص مباراة كوستاريكا وجامايكا (1-0)


وفي المجموعة ذاتها، بدت غوادلوب في طريقها لحصد نقطة التعادل، لكن سورينام سجلت هدفا قبل النهاية بـ 11 دقيقة لتنتزع انتصارها الأول (2-1) وتحصد النقاط الثلاث.


وأنهت سورينام المجموعة مُحتلةً المركز الثالث في جدول الترتيب، ومُتقدمةً بـ 3 نقاط على غوادلوب الرابعة، لكن الفريقين ودعا المسابقة سويا مع تأهل كوستاريكا وجامايكا إلى باكورة الأدوار الإقصائية.


رزنامة الدور ربع النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021

  1. المباراة الأولى: قطر X السلفادور - صبيحة الأحد 25 يوليو (ملعب ستيت فارم في مدينة غلانديل)؛
  2. المباراة الثانية: المكسيك X هندوراس - صبيحة الأحد 25 يوليو (ملعب ستيت فارم في مدينة غلانديل)؛
  3. المباراة الثالثة: كوستاريكا X كندا - صبيحة الاثنين 26 يوليو (ملعب دالاس كاوبويز في مدينة أرلينغتون)؛
  4. المباراة الرابعة: الولايات المتحدة X جامايكا - صبيحة الاثنين 26 يوليو (ملعب دالاس كاوبويز في مدينة أرلينغتون).
شارك: